15 % زيادة عن العام الماضي في حركة البضائع بالمطارات
15 % زيادة عن العام الماضي في حركة البضائع بالمطارات

تشهد حركة البضائع بالمطارات المصرية رواجا ملحوظا خلال الفترة القليلة الماضية، في بعض المطارات وبالاخص مطاري القاهرة وشرم الشيخ، حيث قامت شركات شحن جوي باستخدامها لنقل بضائعها على متن رحلات الشركة الوطنية «مصر للطيران» رغم الحالة الاقتصادية التي تم ربها البلاد في الوقت الراهن.

ومن جانبه، أفاد مصدر مسئول لـ«الدستور» بأن شركة مصر للطيران للشحن الجوي قد قامت بنقل مئات الأطنان من البضائع إلى عدد من النقاط التجارية المتعاقد عليها من جانب الشركة الوطنية.

وأضاف المصدر أن زياد الصادرات والواردات من البضائع بلغ أكثر من 15 % أسوة بالعام الماضي، ويرجع ذلك لحالة الاستقرار الأمني والسياسي التي تمر به البلاد.

وأوضح المصدر أن شركات الطيران الآخرى مثل الخطوط الجوية الإماراتية ولوفتهانزا الألمانية قد حصلا على عدد من التوكيلات التجارية من كبريات الشركة المصرية والعربية لنقل البضائع من والي القاهرة.

وأضاف المصدر أن قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي شهدت حالة من الرواج لنقل البضائع، حيث تعتبر دول ألمانيا وفرنسا والسعودية والإمارات، أكثر الدول التي تجذب حركة البضائع على مستوى العالم.

وأشار المصدر إلى أن قرية البضائع بمطار شرم الشيخ قد شهدت أيضا خلال الفترة الماضية زيادة في صادرات وواردات البضائع، حيث تعتبر طائرات الشحن الجوي بالقـاهـرة للطيران هي الأكثر استخداما لقرية البضائع.

وحول سعر نقل البضائع، أوضح المصدر أنه عقب ارتفاع سعر العملة الأمريكية " الدولار " وما ترتب عليه من ارتفاع لأسعار الخدمات فرضت مصر للطيران زيادة بسيطة على سعر طن البضائع، بينما لم تفرض الشركات الآخرى أية زيادة لأنها لم تشعر بزيادة سعر العملة الأمريكية " الدولار "، رغم تقديمها لعروض وخدمات أفضل مما تقدمها الشركة الوطنية، وهو ما دفع العديد من العملاء بالتعاقد معها لنقل بضائعها مما أثر بالسلب على إيرادات الشركة الوطنية.

وأضاف المصدر أن قرية البضائع تحتوى على عدد من المخازن لجميع أنواع البضائع التي يمكن تخزينها بجودة وكفاءة عالية، حيث تعتبر من أفضل قرى البضائع على مستوى الشرق الأوسط، نظرا لموقعها المتميز بوسط العاصمة مما يمكن سهولة نقل البضائع إلى جميع محافظات الجمهورية.

المصدر : الدستور