فيديو وصور| «بوابة أخبار اليوم» ترصد حلم 7 آلاف أسرة من قلب المرحلة الثالثة لـ«الأسمرات»
فيديو وصور| «بوابة أخبار اليوم» ترصد حلم 7 آلاف أسرة من قلب المرحلة الثالثة لـ«الأسمرات»

بدأت المرحلة الأولى على مساحة 65 فدانا تضم حوالي 6258 وحدة سكنية بتكلفة حوالي 850 مليون جنيه، بتمويل من موازنة المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات، بخلاف القيمة الفعلية لثمن الأرض المقامة عليها، ثم جاء بعدها المرحلة الثانية من المشروع بتمويل من صندوق «تحيا مصر» على مساحة 61 فدانا ملكية مشتركة مع القوات المسلحة، بقيمة تعاقدية 700 مليون جنيه، وتضم حوالي 4722 وحدة سكنية، بخلاف إنشاءات المباني الخدمية والمرافق.

واستكمالا لتحقيق الحلم الذي أصبح حقيقة، لم تكتفي الدولة بالمرحلتين، فعلي أرض الفيروز "الأسمرات"، قام  فريق من «بوابة أخبار اليوم»، بجولة ميدانية لرصد ومعرفة آخر تطورات المرحلة الثالثة، التي يتكفل بها صندوق "تحيا مصر" بالتعاون مع القوات المسلحة، وبتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

على قدم وساق، حيث المشهد يبعث بالحيوية والنشاط والإقبال غير المسبوق من العاملين والقائمين على الانتهاء من المرحلة الثالثة وبسعادة غامرة تتصبب حبات العرق وسط خلية نحل فالأوناش والآلات الجر لا تهدئ ليلا ولا نهارا، ففي أثناء الجولة، تقابلنا مع محمد أحد العمال في المرحلة الثالثة الذي أكد أن هناك عزيمة قوية من الدولة نحو سرعة الانتهاء من التشطيبات، لافتا إلى أنه لم يتبق سوى الدهانات من الخارج والداخل ويتم بعد ذلك تسليمها.

وأشار عزت سليم، أحد العمال، أن المرحلة الثالثة تم الانتهاء من أعمال المحارة والنجارة بجانب السباكة في فترة زمنية وجيزة بناء على تعليمات حسن غندور رئيس حي الأسمرات.

وفي سياق متصل، أكد حسن الغندور، رئيس حي الأسمرات، إن العمل يجري على قدم وساق في المرحلة الثالثة لمشروع الأسمرات، تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولسرعة القضاء على مشكلة العشوائيات في مصر، مشيرا إلى أن المرحلة الثالثة تستوعب 7 ألاف وحدة سكنية بإجمالي 7 ألاف أسرة.

وتابع الغندور في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن هناك 6 ألاف عامل في 5 شركات يعملون في المرحلة الثالثة لسرعة الانتهاء منها، لافتا إلى أنها سوف تحتوي على كنسية كبيرة بجانب جامع وبعض المنشات الحكومية.

وأضاف رئيس حي الأسمرات أن 1 أبريل 2018 المقبل سوف يكون موعدا لتسليم المرحلة الثالثة، مؤكدا أن سكانها هم سكان عشوائيات منشية نصر  - الدويقة – غرب مدينة نصر خلف المقاولين العرب- السيدة زينب – قلعة الكبش – دار السلام - مصر القديمة خاصة في «إسطبل عنتر» - مثلث مسبيرو.

وأردف الغندور أن هناك عزيمة قوية من الرئيس بعمل مرحلة جديدة بمجرد الانتهاء من المرحلة الثالثة.

  bbbbbbbbbbbvd  vcccccccccc 
vcccccccccccc

المصدر : اخبار اليوم