معلمو قنا يواصلون التدريب على برنامج "معلم محترف"
معلمو قنا يواصلون التدريب على برنامج "معلم محترف"

يواصل معلمو قنا تدريبهم لليوم الثالث على التوالي على البرنامج التدريبي "معلم محترف معتمد" ضمن مبادرة "مصر الحياة والعمل 2020" المنعقدة بالتعاون بين بورد المؤسسة المتحدة "UK Training Board" واتحاد المعلمين العرب برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب وأكاديمية أبوسمبل للتدريب، وذلك رغم الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وقال الدكتور ياسر خلف مدير تطوير الأعمال ببورد المملكة المتحدة UK Training Board إن انطلاق مبادرة مصر الحياة والعمل 2020 من محافظة قنا يدخل ضمن الخطة القومية التي تبنتها القيادة السياسية للاهتمام بالصعيد وتطويره في كافة المجالات، ويعد التدريب أهم عنصر من عناصر التطوير.

وأضاف مدير تطوير الأعمال أن النهوض بالدولة المصرية يعتمد بصفة أساسية على التدريب وأن أحق فئة بالتدريب في هذا التوقيت هم المعلمون الذين يرسمون مستقبل مصر عن طريق بناء وتربية وتعليم النشء.

وأكد الدكتور محمد عبدالنور استشاري اتحاد المعلمين العرب ومدير شركة "إيجيكس" للحاسبات ونظم الإدارة أن التدريب تحت مظلة بورد المملكة المتحدة واتحاد المعلمين العرب بالتعاون مع أكاديمية أبوسمبل للتدريب يعود بالنفع الكبير على المتدربين نظراً لما تتميز به هذه المؤسسات من احترافية وما تمتلكه من تقنيات حديثة وسنوات خبرة طويلة.

وأشار بلال محمد شحتو مسؤول التدريب بأكاديمية أبوسمبل أن الأكاديمية تواصل السطوع والتوهج في قنا ضمن مبادرة مصر الحياة والعمل، مشيدًا بإقبال المتدربين على التدريب وحرصهم على تحقيق أقصى استفادة رغم حرارة الجو المرتفعة وإعجابهم ببراعة المدربين وروعة العرض موجهًا التحية لأعضاء النقابة الفرعية للمعلمين بمديـنة قنـا على توفير الجو التدريبى المناسب وتذليل كافة المعوقات التى واجهت اليوم التدريبىي.

ويحاضر خلال فاعليات اليوم الثالث الدكتور سيد عبدالمجيد المدرب المعتمد لدى بورد المملكة المتحدة واتحاد المعلمين العرب، وتركزت جلسات التدريب حول التنمية المهنية الفعالة، التخطيط الإستراتيجى، التقويم الذاتي، المحاسبية.

المصدر : الوطن