محافظ الشرقية: الأنبوبة المنزلية بـ35 جنيها.. ولن نسمح بابتزاز المواطن
محافظ الشرقية: الأنبوبة المنزلية بـ35 جنيها.. ولن نسمح بابتزاز المواطن

قال اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، إنه تم تحديد سعر بيع الأسطوانة المنزلية للمستهلك بقيمة 33 جنيها في محيط المستودع بمسافة كيلو مترين، كما تم تحديد سعر بيع الأسطوانة المنزلية للمستهلك بالقرى التي يقع فيها مستودعات بسعر 33 جنيها أيضا.

وأضاف المحافظ أنه تقرر تحديد سعر بيع الأسطوانة المنزلية للمستهلك بالقرى التي لا يوجد بها مستودعات وتبعد عن المستودع بمسافة 5 كيلو مترات أو أكثر بسعر 35 جنيها، مشيرا إلى أنه تقرر تحديد سعر بيع الأسطوانة التجارية للمستهلك بمبلغ 60 جنيها بالمستودع، على أن يُضاف إليه رسم توصيل قدره 10 جنيهات ليكون إجمالي السعر شاملا رسم التوصيل 70 جنيها.

جاء ذلك بناء على مذكرة مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالشرقية بخصوص صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1436 لسنة 2017 بشأن سعر بيع أسطوانات البوتاجاز لتحديد السعر الجديد لأسطوانة الغاز المنزلية والتجارية.

وشدد محافظ الشرقية على وكيل مديرية التموين بتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على مستودعات الغاز للتأكد من الالتزام بالسعر المحدد لبيع الأسطوانة المنزلية والتجارية وعدم السماح بالمتاجرة بها في السوق السوداء وابتزاز المواطنين.

وطالب المحافظ المواطنين بالتعاون مع الجهاز التنفيذي والإبلاغ فوراً عن أي مخالفات أو تجاوزات في بيع طرح أسطوانات الغاز لاتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال ذلك، والتواصل وإرسال الشكاوى الإتصال على البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 0552344784.

المصدر : الوطن