انقطاع الكهرباء عن مناطق في الجيزة بعد سقوط «كابل» على خط السكة الحديد
انقطاع الكهرباء عن مناطق في الجيزة بعد سقوط «كابل» على خط السكة الحديد

قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، الدكتور أيمن حمزة، إنه في تمام الساعة 20:30 حدث انقطاع للتغذية الكهربية عن بعض مناطق بمدينـة البدرشـين والعياط والحوامدية بجنوب الجيزة وذلك بسبب فصل الدائرتين (1) و (2) بخط جنوب /البدرشين جهد 66 ك.ف، بسبب حادث قطار، ما أدى إلى انسحاب الجهد عن المحولات 2 و3 و5 بمدينـة البدرشـين والمحول 3 بالحوامديه بحمل 95 م.و.

وأضاف المتحدث، في بيان اليوم، أنه تم على الفور تدبير التغذية البديلة لأحمال 45 م.و.، مشيرا إلى أن كل الجهود تتكاتف حاليا لسرعة توفير التغذية المتبقية وعودة التيار الكهربى بالكامل في أقرب وقت ممكن.

وأعلنت هيئة السكك الحديدية تعطل حركة مسير القطارات على خط (القاهرة - أسوان)، نتيجة سقوط كابل ضغط عالي على شريط السكة الحديد بين البدرشين والحوامدية.
وأوضحت الهيئة "أن سقوط كابل كهرباء من خطوط الضغط العالي تسبب في تعطيل خط (القاهرة - أسوان) في المسافة بين البدرشين والحوامدية، لحين رفع كابل الكهرباء، حرصا على أمن وسلامة مسير القطارات".
وأعربت الهيئة عن اعتذارها لكل الركاب نتيجة حدوث بعض التأخيرات على خط (القاهرة - أسوان)، لأسباب خارجة عن إرادة الهيئة، وذلك حرصا على سلامتهم.

المصدر : الدستور