رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح الدورة التدريبية لتطوير صناعة الدواجن
رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح الدورة التدريبية لتطوير صناعة الدواجن

افتتح الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، فعاليات الدورة التدريبية لطلاب كلية الزراعة في كيفية تطوير صناعة الدواجن في مصر، وتثقيف طلاب الكلية بالمعلومات الكافية للنهوض بصناعة الدواجن، بالتعاون مع شركة الأدوية واللقاحات "دي أر جو".

وأكد الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، على أهمية تأهيل طلاب الجامعة إلى سوق العمل، مشيرًا إلى سعي الجامعة بقدر الإمكان أن تكون هناك فرص أفضل لاكتساب المهارات وتنمية القدرات.

وأشاد رئيس الجامعة، بمبادرة شركة "دي أر جو" لتدريب طلاب كلية الزراعة وتأهيلهم إلى سوق العمل، وأكد رئيس الجامعة أهمية التواصل مع خريجيها، وأن نجاح الخريج يعد مكسبًا للجامعة التي تعتبر بيت خبرة للمجتمع المحيط، مشيرا إلى أن كلية الزراعة من الكليات التي يتم فيها التدريب فعليًا ووجه نصيحته لطلاب الكلية بأهمية العمل الميداني لاكتساب الخبرة وبخاصة أن مزرعة الجامعة تتميز بمحاصيلها المتنوعة، بالإضافة إلى توفر الإنتاج الحيواني.

وأشار المهندس إيهاب شوقي، رئيس شركة "دي أر جو"، إلى أن التدريب سيمتد لمدة شهرين لعدد 300 طالب وطالبة من كلية الزراعة، ويشمل دورات عن الأدوية والغش التجاري، وإدارة الأعمال "كيف تبدأ مشروعك"، وتشريح الدواجن، وكيف تبني مزرعة.

المصدر : الوطن