إسقاط قيد 315 محاميا من جداول النقابة خلال يوليو الجاري
إسقاط قيد 315 محاميا من جداول النقابة خلال يوليو الجاري

أسقطت لجنة القبول بنقابة المحامين 315 قيد محامٍ خلال شهر يوليو الجاري، تحت رعاية النقيب سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، واستمرارا للبحث وفحص الأوراق والحالات المقدمة من المحامين لتعديل وتجديد القيد لعام 2017.

قال علي الصغير، عضو مجلس النقابة العامة ومقرر لجنة القبول، إنه بعد الاطلاع والبحث والتأكد من صدور أحكام نهائية من محاكم جنح مستانف، بجانب عدة أحكام من محاكم الجنايات ضد الحالات المثبتة، وتنفيذ العقوبة ضدهم والتأمين على البعض بوظائف أخرى، وبناء عليه قررت اللجنة إسقاط قيد 315 محاميا من جداول النقابة العامة.

وأشار الصغير إلى أنه تم إصدار قرار بنقل البعض إلى جداول غير المشتغلين، حيث تم إسقاط قيد 148 محاميا بجلسة 18 يوليو 2017، وبجلسة 19 يوليو 2017 أسقط 152 محاميا، و15 محاميا بجلسة أمس الأحد الموافق 30 يوليو 2017.

وأوضح عضو المجلس أنه جارٍ استكمال عقد الجلسات الأخرى بداية من شهر أغسطس المقبل، لفحص الحالات الواردة يوميا، بالتواصل ومتابعة النقيب العام وعرض الأمر عليه بشكل دوري.

يأتي ذلك في إطار حرص النقابة العامة على تنقية جداولها من غير المشتغلين واستمرارها في تطبيق ضوابط القيد دون أي تهاون أو تخلف حفاظا على أموال المشتغلين والارتقاء بمهنة المحاماة ورسالتها السامية، لحصول كل فرد على ما يستحقه.

المصدر : الوطن