عضو "إفريقية النواب": تفجير "مكة" في الصومال رسالة إرهاب لـ"السعودية"
عضو "إفريقية النواب": تفجير "مكة" في الصومال رسالة إرهاب لـ"السعودية"

أدان النائب مصطفى الجندي، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، والمستشار السياسي لرئيس البرلمان الإفريقي، الهجوم الإرهابي، الذي وقع في شارع مكة بالعاصمة الصومالية مقديشيو بسيارة ملغومة، ما أسفر عن مقتل نحو 6 أشخاص وإصابة 20 آخرين.

وتساءل الجندي، في تصريحات صحفية، هل وقع هذا الحادث الإجرامي بالصدفة في شارع مكة أم أنه رسالة تهديد إرهابية من الدول الإرهابية "قطر وإيران وتركيا"، لموسم الحج المقبل، بعد مطالبة قطر بتدويل الحج.

وحذرالجندي، الثلاثي "قطر، إيران، تركيا"، من ارتكاب أي أعمال إرهابية داخل المملكة العربية السعوديــة خلال موسم الحج، متهماً المجتمع الدولي بالتقصير والتخاذل والصمت في التصدى للدول، التي تشجع وتمول وتسلح وتأوي الإرهاب والإرهابيين على أراضيها، ما جعل ظاهرة الإرهاب تنتشر وتتنامى بصورة خطيرة وباتت تهدد الأمن والسلم الدوليين.

وطالب الجندي، المجتمع الدولي ومنظماته الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأمم المتحدة بالإسراع في التصدي للإرهاب وتجفيف منابعه واتخاذ خطوات حاسمة ضد الدول الداعمة للإرهاب من خلال محاكمة أنظمتها أمام المحكمة الجنائية الدولية وفي مقدمتها نظام دويلة قطر، ممثلاً في تميم بن حمد وعصابته الإرهابية والإجرامية.

وأعرب عن خالص تعازيه لأسر الضحايا، داعياً المولى أن يلهمهم الصبر والسلوان ويتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يمن بالشفاء العاجل على جميع المصابين، مطالباً من جميع الدول العربية والإفريقية والمجتمع الدولى مساندة ودعم حكومة وشعب الصومال في مواجهة الإرهاب من أجل تحقيق الاستقرار بالبلاد وإعادة بناء مؤسسات الدولة الصومالية الشقيقة.

 

المصدر : الوطن