مدبولي يودع أول أفواج الحج بصفته رئيسا للبعثة المصرية
مدبولي يودع أول أفواج الحج بصفته رئيسا للبعثة المصرية

ودَّع الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية رئيس بعثة الحج المصرية، وشريف فتحي وزير الطيران المدني، أول أفواج الحجاج لهذا العام، من الصالة الموسمية بمطار القاهرة.

واستهل الدكتور مصطفى مدبولي حديثه، بتقديم التهنئة للحجاج، الذين وفقهم الله للحج هذا العام، مضيفا: «شرف كبير لي أن أترأس بعثة الحج لجمهورية مصر العربية هذا العام، وأتقدم بالشكر لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتشريفي واختيارى لرئاسة بعثة الحج لهذا العام، موضحًا أن عدد الحجاج المصريين هذا العام 78 ألف حاج، وذلك بحسب بيان له منذ قليل.

وأكد الوزير أن الدولة بكافة مؤسساتها حريصة كل الحرص على تيسير أداء هذه الفريضة العظيمة لكافة الحجاج في سهولة ويسر، مشيرًا إلي أنه يتم عقد اجتماعات دورية برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، حيث تم التنسيق مع كافة الجهات لتيسير كافة الإجراءات من تسكين الحجاج والتنقلات وأداء المناسك.

وفي ختام كلمته، أكد مدبولي، رئيس بعثة الحج، أنه وجميع أعضاء البعثة، في خدمة الحجاج المصريين حتي يتمتعوا بأدا هذه الفريضة المقدسة، متمنيا لهم العودة إلي بلدهم مصر سالمين.

وقام الدكتور مصطفي مدبولي، بتسليم إحدي الحجاج، وعمرها 85 عاما تذكرة مجانية مقدمة من شركة مصر للطيران، تسترد قيمتها عند العودة، كما سلم إحدي الحجاج تذكرة مخفضة بقيمة النصف.

المصدر : الدستور