افعلي الآتي لو كانت أظافرك دائمة التقشر
افعلي الآتي لو كانت أظافرك دائمة التقشر

من الأسئلة الهامة التي تشغل بال الكثيرات منا: لماذا تتقشر أظافر اليد بشكل مستمر وتصاب بالضعف والتكسر؟ وكيف يمكن للمرأة تقويتها؟

لقد أجاب على هذا السؤال خبراء منهم الدكتورة الأمريكية فرانسيسكا جي فوسكو وهي أستاذ مساعد في طب الأمراض الجلدية بكلية الطب التابعة لمستشفى Mount Sinai بمدينة نيويورك.

عليك أن ترجعي بذاكرتك 8 أشهر مضت وهذا عندما تكونت الأظافر التي أمامك، فإذا كان لديك أو مازال لديك مرض أو عانيت من تغير غذائي، فسوف تظهر أظافرك بعض الأعراض مثل : الصدفية على سبيل المثال والتي تسبب قليل من الخدوش في الأظافر، ومشكلة نقص الزنك التي تظهر في صورة شرائط أو خطوط بيضاء أفقية، وإذا اعتقدت أن هناك سبب عضوي فعليك استشارة الطبيب.

أما غير ذلك فهناك منظف الأطباق ومستحضرات طلاء الأظافر ذات المكونات القاسية على البشرة والتي تحتوي على البوليمرات والأسيتون وكلها تعمل على نزع الترطيب من الأظافر وإضعافها.

الحل بسيط لهذه المشاكل وهو ارتداء قفاز مطاطي عند غسل الأطباق أو غسل أي شيء وامنحي أظافرك فترة راحة بدون طلاء أو أسيتون لقليل من الشهور، وإذا فعلت كل ذلك ولاحظت أن أظافرك مازالت ضعيفة فعليك أن تجربي مستحضر موضعي مقوي للأظافر مثل DermaNail المتوفر بسعر 33.39$ لدى amazon.com وهو عبارة عن حمض المندليك الذي يعمل على تنعيم الأظافر وتخليصها من التشققات.. أو اسألي الطبيب عن العلاج المناسب.

المصدر : الجمال