تركيا تشن هجمات على مواقع حزب العمال شمال العراق
تركيا تشن هجمات على مواقع حزب العمال شمال العراق

أمنيّة

صـرح الجيش التركي، الخميس، أن مقاتلات تابعة لسلاح الجو، أغارت على مواقع لحزب العمال الكردستاني في الأراضي العراقية، ودمرت مستودعات أسلحة وذخيرة وملاجئ ومخابئ تابعة لها.

وأوضحت رئاسة أركان الجيش التركي، في بيان لها، أن "الغارات الجوية نفذت مساء أمس، واستهدفت مواقع المنظمة في منطقة متينا، شمالي العراق".

وأضاف البيان أن المقاتلات عادت إلى قواعدها سالمة بعد تنفيذ مهمتها بنجاح، مؤكدًا استمرار استهداف الجيش التركي للمعسكرات التابعة لحزب العمال الكردستاني.

وأشار بيان الأركان التركية إلى تنفيذ غارة على قضاء رفاهية بولاية أرزينجان شرقي البلاد، أسفرت عن تحييد ثلاثة عناصر من حزب العمال الكردستاني كانوا يستعدون لتنفيذ هجمات على القوات التركية.

وتستهدف المقاتلات التركية عناصر الحزب باستمرار منذ انهيار وقف لإطلاق النار، وقد قتل في الصراع الدائر هناك أكثر من أربعين ألف شخص، بينهم آلاف منذ استئناف القتال عام 2015.

بالتزامن مع ذلك، بدأ الجيش التركي على مقربة من معبر الخابور الحدودي مع العراق مناورات عسكرية قبيل الاستفتاء الذي أجري في إقليم كردستان بشأن الانفصال.

وتشارك في المناورات التركية أكثر من 100 قطعة عسكرية أغلبها دبابات بالإضافة إلى مركبات تحمل الصواريخ ومدافع هاوتزر.انتهى29


المصدر : موازين نيوز