قيادة البيشمركة تردّ بشأن مخطط داعش لمهاجمة مدينة كركوك
قيادة البيشمركة تردّ بشأن مخطط داعش لمهاجمة مدينة كركوك

أمنيّة

نفت قيادة قوات البيشمركة في محافظة كركوك، السبت، ما تمّ تداوله من انباء بشأن نية تنظيم داعش مهاجمة مركز المحافظة.

 

وقالت القيادة في تصريح مكتوب، ان تلك الانباء "لا صحة لها"، منوهة الى ان الهدف منها "هو نشر الخوف والرعب بين ابناء مدينة كركوك".

 

وكشفت شرطة محافظة كركوك ومديرية مكافحة الارهاب، عن مخطط لتنظيم داعش، لشن هجمات على المدينة التي تستعد لشن معركة لاستعادة قضاء الحويجة من قبضة داعش.

 

وبحسب كتاب للشرطة، فان المخطط قسم على 3 مراحل، تقضي الاولى بأن يكون هناك تسلل لعناصر التنظيم باتجاه منطقة شاي التابعة لقضاء داقوق، ويتراوح عددهم بين 50 الى 60 مسلحا، وسيكون خط سيرهم بمحاذاة خط الطاقة الكهربائية مرورا بحقول جمبور، وصولا الى مشارف مدينة كركوك من اتجاه ناحية ليلان.

 

اما المرحلة الثانية، تتألف من شطرين، الاول سيتم استهداف محور قاطع البيشمركة، وتحديدا قاطع داقوق (فوج الكاكية)، لفتح ثغرة لمرور عناصرهم والسيطرة على الطريق الرئيسي بين كركوك وداقوق، اما الشطر الثاني فهو استهداف قوات الحشد الشعبي ضمن منطقة بشير من اتجاد ناحية الرشاد مرورا من قرية براغون البو شاهر.

 

وتتضمن المرحلة الثالثة بحسب الوثيقة، التركيز على استهداف قاطع الدبس من اتجاه منطقة البوحمدان، مشيرا الى انه تم اصدار توجيه الى ما يسمى لواء البتار (الخلايا النائمة) داخل مركز المدينة لمسك الارض، والسيطرة على جميع الدوائر الحكومية واحداث خلل في الوضع الأمني داخل المدينة. انتهى ن10

المصدر : موازين نيوز