العبادي يدعو جميع دول العالم الى عدم التراخي امام خطر الارهاب
العبادي يدعو جميع دول العالم الى عدم التراخي امام خطر الارهاب

افاد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، اتخاذ حكومته مجموعة من الإجراءات لمحاربة الفساد المالي والإداري المتفشي في دوائر الدولة ومؤسساتها، وتوفير فرص عمل للعاطلين في البلاد.

وبشان علاقات العراق الدبلوماسية مع دول الجوار اكد العبادي، "وجود خطط مدروسة لدى الحكومة لتحسين العلاقات مع دول الجوار".

واوضح العبادي ان حكومته تعمل على تامين الطريق الدولي الرابط بين بغداد وعمان في محافظة الانبار غربي العراق.

ودعا حيدر العبادي جميع دول العالم الى التصدي للارهاب وعدم التهاون بخطره، فيما أشار إلى أن العراق اقترح مشروع قانون ملاحقة الارهاب أمام مجلس الأمن.

واعتبر العبادي، أن "إعادة الاستقرار إلى المناطق المحررة أولوية قصوي"، مضيفاً "نستطيع أن نحقق الانتصار في إعادة الإعمار كما حققناه على داعش".

واضاف ان "مجلس الوزراء ناقش خلال جلسته اليوم المبادرة الوطنية للسكن"، كاشفا عن ان "الحكومة لديها مجموعة من الاجراءات لمكافحة الفساد وتوفير فرص العمل للشباب العاطلين عن العمل".

وخلص الى القول ان " امير الكويت وافق  على تنظيم مؤتمر المانحين في الكويت ،لكن الوضع العالمي غير مهيأ لتبرعات كبيرة ونحن واقعيين ولانريد ان نعيش في حلم .ونستطيع تحقيق نصر في الاعمار بمساعدة العالم والامم المتحدة .

ولم ينه العبادي كلمته من دون ان الجـدير بالذكر بحقوق الشهداء والإشادة بتضحياتهم معلنا تجديد التوجيهات  بـ " تخصيص قطع أراض  لعوائل الشهداء  والجرحى ونطالبهم بإنجازها بأسرع وقت".انتهى29 /م ح ن

 

المصدر : موازين نيوز