تحقيقات مذبحة "أبو النمرس": المتهم ذبح زوجته وقطع رأس طفلته في 6 دقائق
تحقيقات مذبحة "أبو النمرس": المتهم ذبح زوجته وقطع رأس طفلته في 6 دقائق

كشفت تحقيقات نيابة حوادث جنوب الجيزة تفاصيل جديدة في واقعة المذبحة الأسرية التي ارتكابها طباخ بمنطقة أبو النمرس، حيث تبين أن المتهم أمسك سكين المطبخ وذبح زوجته "العروس"، أثناء نومها، ثم قطع رأس "طفلته الرضيع" التي تبلغ من العمر شهرا، قبل صلاة الجمعة الماضية، وأن الجريمة التي نفَّذها المتهم لم تستغرق سوى 6 دقائق، بسبب خلافات مالية على مصروفات المنزل.

وقالت التحقيقات إن المتهم يدعى حازم سعد (33 عاما، طباخ في مطعم شهير في منطقة المهندسين) متزوج من المجني عليها سارة حمدي (27 عاما) منذ 11 شهرا، وأن الخلافات بدأت بينهما منذ 5 أشهر بسبب الخلافات على مصروفات المنزل، لأن المبلغ الذي يعطيه لها "600 جنيه" ليس كافيا، فقرر التخلص من زوجته وطفلته الرضيع.

وأوضحت التحقيقات التي جرت تحت إشراف المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، أن المجني عليها توجهت للمتهم صباح أمس الأول في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا، لكي توقظه من النوم للذهاب إلى العمل، إلا أنه تشاجر معها ورفض الذهاب إلى العمل وانتظر المتهم قرابة ساعة إلا ربع وتوجه إلى مطبخ الشقة واستل سكينا، ودخل غرف نوم زوجته وتأكد أنها مستغرقة في النوم وسدد لها 12 طعنة في الرقبة، وقطع رأس طفلته الرضيعة التي كانت تنام في حضن زوجته، وأخذ السكين الملطخ بالدماء وتوجه إلى قسم الشرطة وأبلغ عن ارتكابه الواقعة بدافع أنه يشك في سلوك زوجته. 

وأضافت التحقيقات التي جرت تحت إشراف عبدالحميد الجرف رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة، عن كذب راوية المتهم بأن دافع الجريمة هو الشك في سلوك زوجته لأن تحريات المباحث وأقوال الشهود أكدت أن الزوجة "الضحية" طيبة السمعة وأن هناك خلافات مالية على مصروفات المنزل بين المتهم وزوجته منذ 6 أشهر وهو دافع الجريمة.

وسجَّلت النيابة اعترافات تفصيلة للمتهم ووجَّهت له تهمة القتل العمد وتم اقتياده إلى مسرح الجريمة، ومثل المتهم الجريمة بالصوت والصورة أمام شريف جودة وكيل أول نيابة حوادث جنوب الجيزة، ووجَّهت النيابة تهمة القتل العمد للمتهم وقررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث النهائية حول الواقعة.

وقالت مصادر مطلعة على التحقيقات إن النيابة استعجلت تقرير الطب الشرعي الخاص بتشريح الزوجة وابنتها تمهيدا لإحالة المتهم للمحاكمة الجنائية خلال أيام.

بدأت أحداث الواقعة، بورود إخطارا من المقدم هاني عكاشة رئيس مباحث مركز أبو النمرس، بوصول "حازم سعد" إلى ديوان المركز وبحيازته سكين ملطخ بالدماء، واعترف بارتكابه واقعة قتل ذبح زوجته، إلى اللواء هشام العراقي، مدير أمن الجيزة، وعلى الفور أمر بسرعة انتقال فريق من المباحث إلى مكان الواقعة، وانتقل فريق من المباحث تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء محمد عبدالتواب مدير المباحث الجنائية، والعميد ناجي كامل رئيس المباحث الجنائية لقطاع غرب الجيزة، والعقيد ضياء رفعت مفتش المباحث، إلى مكان البلاغ وتبين صحة الواقعة، وأن المتهم ذبح زوجته وطفلته الرضيعة أثناء نومهما.

وبتكثيف التحريات وتقنين الإجراءات أكدت أن المتهم ارتكب الواقعة لوجود خلافات مالية بينهما على مصروفات المنزل، وتم التحفظ على المتهم، وأمر العميد ناجي كامل رئيس المباحث الجنائية لقطاع جنوب الجيزة، بتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي أصدرت قرارها السابق.

المصدر : الوطن