السجن عامين لمسن زور شهادة "مصاب ثورة" لصرف معاش
السجن عامين لمسن زور شهادة "مصاب ثورة" لصرف معاش

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمحكمة القاهرة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار صبحي اللبان، بمعاقبة متهم مخلي سبيله بالسجن المشدد عامين بتهمة التزوير في أوراق رسمية وادعائة بأنه مصاب "ثورة يناير".

واتهمت النيابة العامة برئاسة المستشار نادر عبدالشهيد وكيل النائب العام، "سيد. م. ش"، في القضية رقم 6622 لسنة 2016 جنايات الدرب الأحمر والمقيدة برقم 6311 لسنة 2016 كلي جنوب القاهرة، بالتزوير في تقرير طبي صادر باسمه من مجمع الجمهورية الطبي "كنموذج تحويل إلى المستشفيات النوعية الصادر لصالحه عن إدارة الخدمات الطبية بالهيئة العامة للتأمين الصحي، وذلك بطريق تغيير بيان تاريخ تحويله بالمحو والإعادة والتعديل وإضافة، واستعمله لتقديمه لموظفين للمجلس القومي لرعاية أسر شهداء ومصابي الثورة برئاسة مجلس الوزراء.

كما اتهمت النيابة، المسن باستعماله المستند المزور ليفيد بأنه من مصابي ثورة 25 يناير، زاعما أحقيته في صرف دعم مالي، ومعاش شهري ومصاريف علاجية تعويضا عن إصابته المزعومة، وتوصل إلى الاستيلاء على المبلغ المالي المملوك للمجلس القومي لرعاية أسر الشهداء.

وقررت النيابة العامة برئاسة المستشار وائل شبل المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، بإحالة القضية إلى محكمة الجنايات المختصة.

المصدر : الوطن