سعود القحطاني: انتظروا أخبارًا سارة عن "سعودة" الوظائف التقنية
سعود القحطاني: انتظروا أخبارًا سارة عن "سعودة" الوظائف التقنية

حيث أكد المشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية بالديوان الملكي سعود القحطاني، أن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله السواحة، تواصل معه، مؤكدًا له دعمه توطين الوظائف التقنية بنسبة 100%، مشيرًا إلى أنه سيكشف عن المستجدات في هذا الصدد.

وقال القحطاني، في سلسلة تغريدات عبر صفحته بتويتر، الثلاثاء (31 أكتوبر 2017): "تواصل معي معالي الأخ عبدالله السواحة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، داعمًا توطين الوظائف التقنية بنسبة 100%، وسوف أحيطكم بالمستجدات".

وأضاف القحطاني: "هذا التفاعل غير مستغرب لكل من عرف العزيز أبو يوسف. وإن شاء الله تسمعون منا ما يسركم".

وقبل ساعات، عبر القحطاني عن أسفه لوجود أجانب في إدارة تقنية المعلومات في جهة حكومية أو حتى خاصة، مؤكدًا أن الشباب السعودي أكثر مهنيةً واحترافيةً وتعلمًا، مطالبًا بتغيير هذا الأمر قريبًا.
وتمسك القحطاني بأن كل الحجج التي سمعها بتبرير وجود الأجانب بإدارات تقنية المعلومات، أقل ما يقال عنها أنها غير مقنعة، موضحًا أن توجيهات القيادة الكريمة واضحة في هذا الصدد.

ونبه القحطاني كذلك إلى أنه سيكون لاتحاد الأمن الإلكتروني والبرمجيات، وقفة جادة بخصوص توطين الوظائف التقنية بنسبة 100% في القريب العاجل.

وفيما يتعلق باتحاد الأمن الإلكتروني والبرمجيات، قال القحطاني: "ما زلنا نعمل على وضع خطة لإطار العمل المقترح؛ لكي نعرضها عليكم في الفعالية التي سنسمع فيها مباشرة منكم كل ما ترغبون فيه من الاتحاد".
ولمتابعة بعض الأمور المرتبطة بهذا الاتحاد التي نشرها القحطاني:

اقرأ أيضًا: 

 

المصدر : عاجل