أهالي الطائف: يأخذون منا رسوم لدخول الحدائق والمنتزهات
أهالي الطائف: يأخذون منا رسوم لدخول الحدائق والمنتزهات

أصدرت أمانة الطائف بيانًا توضيحيًّا تمنع فيه المستثمرين للحدائق والمنتزهات من تحصيل الرسوم من قبل الزوار لها بعد شكوى عديد من المواطنين في هذا الشأن.

وقالت الأمانة (في بيان) لها حصلت “عرب برس” على نسخة من إثر ما تم تداوله من تحصيل مستثمر إحدى حدائق الطائف لرسوم دخول للزوار، فقد وجّه أمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل بسرعة وقوف مراقبي الأمانة على الموقع”.

وتابع: كما تم منع تحصيل أي رسوم دخول للحديقة، بحيث يكون تحصيل الرسوم على الألعاب والخدمات المقدمة داخل الحديقة المستثمرة فقط، وجرى على الفور فتح البوابات أمام الزوار وإدخالهم مجانًا.

وأضاف أنه سيتم متابعة الوضع، ووضع لوحات تبين مجانية الدخول، وأهابت بكل مستثمري الحدائق والمتنزهات الالتزام بالأنظمة والتعليمات، والتعاون مع الأمانة في التسهيل على الزوار وراحتهم، وفقًا لتوجيهات وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وبينت الأمانة أنها قامت خلال الأعوام الأخيرة بإنشاء عديد من الحدائق والمنتزهات العامة الجديدة بإمكاناتها الذاتية، وأصبح الزائر يتمتع بكل المرافق والخدمات مجانًا ودون دفع أي رسوم.

وأكّدت أن هذا يتم في “منتزه الردف، ومنتزه الملك عبد الله، وحديقة الفيصلية، وحديقة الجال، وحديقة أم العراد وخلافه، كما هيّأت العشرات من حدائق الأحياء ودعمتها بكل الخدمات لتكون متنفسًا متكاملًا لخدمة الأهالي.

المصدر : الوئام