دوري المحترفين : الباطن لإستعادة الصدارة أمام الفتح والإتحاد يصطدم بالتعاون
دوري المحترفين : الباطن لإستعادة الصدارة أمام الفتح والإتحاد يصطدم بالتعاون

يشهد ملعب “مدينة الملك عبدالله الرياضية” بالبريدة، مباراة مثيرة ومرتقبة تجمع بين التعاون وضيفه الاتحاد، مساء الخميس، بالجولة 5 من الدوري السعودي للمحترفين.

ويدخل التعاون المباراة، في المركز الـ 9 بلائحة ترتيب الفرق، ولم ينجح في تحقيق سوى فوز وحيد فقط في الـ 4 مباريات الماضية، وخسر في مثلها وتعادل مرتين.

ولم يتمكن “السكري” من تحقيق الفوز في آخر 3 مباريات بالدوري، وبالتالي ستكون مواجهة فريق بحجم الاتحاد فرصة مثالية للبرتغالي جوزيه جوميز ولاعبيه، لحصد 3 نقاط واستعادة الثقة من جديد.

أما الاتحاد فلا يملك خياراً آخر إلا الفوز، بعدما سقط في فخ التعادل على أرضه أمام الهلال في الجولة الماضية، عقب خسارته المفاجئة ضد الفيصلي (2-1)

ويمتلك “العميد” 4 نقاط فقط من 4 مباريات، ويحتل المركز العاشر في جدول الترتيب، وحقق فوزاً وحيداً حتى الآن على حساب الفيحاء في الجولة الثانية (5-2).

كانت آخر مباراة جمعت بين الفريقين في الدوري، على الملعب ذاته في الجولة 18 من الموسم الماضي، وانتهت بفوز الاتحاد (2-1)، سجلهما فهد الأنصاري وكارلوس فيلانويفا، فيما أحرز للتعاون سعيد الدوسري

وفي المواجهة الأخرى يستضيف فريق الباطن نظيره الفتح، في أولى مباريات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين، مساء الخميس المقبل على ملعب “نادي الباطن”.

ويدخل الباطن المباراة، ساعياً للعودة إلى سكة الانتصارات مرة أخرى والنتائج الإيجابية التي حققها بالفوز في أول 3 مباريات أمام الاتحاد وأحد والشباب، قبل الخسارة على يد الأهلي.

ويمتلك الباطن 9 نقاط في رصيده، بالمركز الثاني في جدول الترتيب، وبفارق نقطة واحدة عن الهلال حامل اللقب والمتصدر.

ويعول الفريق بقيادة مدربه البرتغالي جواكيم ماتشادو كثيراً على الثلاثي البرازيلي جورجي سيلفا وتراباي أديسون وجوناثان بينتيس، وهم هدافو الباطن حتى الآن بهدفين لكل منهما.

في المقابل، نجح لاعبو الفتح في استعادة الثقة مرة أخرى بعد التعثر في أول جولتين أمام التعاون والأهلي، إذ حقق الفريق فوزين متتاليين على حساب كل من الرائد ثم أحد في الجولتين 3 و4.

ويحتل الفتح المركز الـ 8 بلائحة ترتيب فرق الدوري بـ 6 نقاط، متساوياً مع فريقي العاصمة الشباب والنصر، إلا أنهما يتفوقان بفارق الأهداف.

ويبقى علي الزقعان (26 عاماً) هو الورقة الرابحة لدى المدرب فتحي الجبال، لاسيما وأنه أكثر من ساهم بأهداف للفريق الفتحاوي بعدما سجل هدفين من إجمالي 4 أهداف لناديه بالدوري حتى الآن

المصدر : سبورت السعودية