لكزس تعطينا نظرة أقرب إلى مركبة الخيال العلمي سكاي جيت
لكزس تعطينا نظرة أقرب إلى مركبة الخيال العلمي سكاي جيت

احتفلت لكزس بمشاركتها في فيلم فاليريان ومدينة الألف كوكب القادم عبر إعطائنا نظرة أقرب إلى مركبة سكاي جيت، والتي صنعتها الشركة اليابانية خصيصا للفيلم بالتعاون مع المخرج السينيمائي لوك بيسون وفريق تصميمه.

سكاي جيت، او نفاثة السماء، هي مركبة مطاردة مكونة من مقعد واحد، مع شبكة تهوية ومصابيح أمامية مستوحاة من لكزس LC كوبيه، وبما ان قصة الفيلم تقع في المستقبل البعيد -بعد 700 سنة من الآن-، كان لزاما على فريق التصميم تخيل مقصورة بالغة التقدم، بالاستعانة بأبحاث لكزس في الذكاء الاصطناعي وتقنيات لم يرها العالم بعد للوسائط الآلية-البشرية، وتقول لكزس أن أبحاثها تشمل كل شيء من بداية إشارات اليد البسيطة إلى تقنيات التجسيم المتطورة لسيارة LF-FC الاختبارية.

لكزس كان لها دور مؤثر أيضا في اختيار مولد طاقة السكاي جيت، والتي تستخدم تقنيات خلية الوقود الهيدروجينية، وهو اختيار ليس بعيدا عما رأينا في سيارة LF-FC.

رئيس قسم الهندسة في لكزس قال في تصريح: "التكنولوجيا ستتقدم باستمرار، وبينما من المستحيل التيقن من تحقيق أشياء كثيرة في المستقبل البعيد، نعمل في لكزس على تحدي أنفسنا على الدوام لتخيل هذه الأشياء قبل حدوثها".

سيبدأ عرض فيلم فاليريان ومدينة الألف كوكب في صالات السينما من الحادي والعشرين من يوليو المقبل.

 

المصدر : سعودى أوتو