البيت الأبيض: ترامب ساهم في بيان ابنه المضلل
البيت الأبيض: ترامب ساهم في بيان ابنه المضلل

صـرح البيت الأبيض، اليوم، إن الرئيس دونالد ترامب، لعب دورا فى إعداد بيان نفى فيه ابنه أن يكون اجتماعه مع محامية روسية مرتبطا بحملة الانتخابات الرئاسية عام 2016، وهى تصريحات اتضح فى وقت لاحق أنها مضللة.
وحسب وكالة "رويترز" للأنباء، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز خلال إفادة صحفية، إن ترامب "بالتأكيد لم يمل البيان لكنه... لعب دورا.. قدم اقتراحا مثلما يفعل أى أب".
وأضافت "البيان الذى صدر كان صحيحا ولم يكن هناك أى أخطاء فيه"، وذلك رغم أن رسائل بريد إلكترونى نشرها دونالد ترامب الابن فى وقت لاحق تظهر أن موضوع الاجتماع هو معلومات يحتمل أن تضر بالمرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون منافسة ترامب فى الانتخابات.
وذكرت صحيفة واشنطن بوست أمس الاثنين، أن مستشارى ترامب ناقشوا البيان بشأن الاجتماع واتفقوا على أنه يتعين على ترامب الابن أن يصدر رواية حقيقية لما حدث "حتى لا يمكن إنكارها لاحقا إذا ظهرت التفاصيل كاملة".
وأضاف الصحيفة نقلا عن مصادر مطلعة على المداولات لم تنشر أسماءها، أن الرئيس الذى كان عائدا من ألمانيا يوم الثامن من يوليو غير الخطة و"أملى شخصيا بيانا يقول فيه ترامب الابن إنه والمحامية الروسية، ناقشا بشكل أساسى برنامجا عن تبنى الأطفال الروس".

المصدر : الدستور