شاهد.. لحظة وفاة شيخ شهير بعد إمامته للمصلين فى مكة
شاهد.. لحظة وفاة شيخ شهير بعد إمامته للمصلين فى مكة

أظهر مقطع بالفيديو: اللحظات الأخيرة لوفاة الدكتور خالد بن عبدالله القرشي، أستاذ الدعوة والثقافة الإسلامية بجامعة أم القرى، وإمام مسجد حي العوالي في مكة، بعد أداء صلاة العصر.

ووفقًا لصحفية "تواصل" السعوديــة، فإن مقطع الفيديو، يظهر "القرشي"، وهو جالس في محراب المسجد، بعد أداء صلاة العصر، ويختم الصلاة، ووجهه تجاه المصلين، ويستغفر الله عز وجل، ثم يسقط فجأةً على جانبه الأيسر، ويتوفى في محراب المسجد.

ونقلت "تواصل"، تصريحات لمؤذن المسجد حسين محمد، يتحدث خلالها عن اللحظات الأخيرة في حياة الفقيد، قائلًا: «لقد فقدنا أبًا للجميع عليه رحمة الله، لقد كان يحرص على إمامة المصلين في صلاة العصر متطوعًا، حيث يُلقي على المصلين درسًا بشكل يَوْمِي فهو من جيران المسجد، وأمس دخل المسجد ثم أدى ركعتين خفيفتين ونظر إلى وهو مبتسم وَأَشَارَ لي بأن أقيم الصلاة فأقمتها، ثم تقدم وصلى بنا الصلاة كاملة، ثم التفت إلى المصلين فأَغْلَقَ بيده مكبر الصوت ووضع يده على وجهه، ثم سقط على ظهره».

وأَضَافَ: «اتجهنا إليه نحن جماعة المسجد، ونقلناه إلى أحد المستوصفات القريبة، وأَفَادَونا بأنه قد فَارَقَ الْحَيَاةَ بفعل جلطة قلبية».

وَتَابَعَ "حسين" والدموع تغالبه: «له معنا في هذا المسجد 23 سنة؛ وَهُوَ شعلة من النشاط كان يصلح بين المتخاصمين، ويلقي الدروس، ويعاون المحتاجين».

 

المصدر : الدستور