جميلة المهيري ونورة الكعبي تشيدان بمستوى المشاريع
جميلة المهيري ونورة الكعبي تشيدان بمستوى المشاريع

زارت معـالي جميـلة بنـت سـالم مصبـح المهيـري وزيـرة دولة لشـؤون التعليـم العـام، ومعـالي نـورة بنـت محمـد الكـعبـي وزيـرة دولـة لشـؤون المجـلس الـوطنـي الاتحـادي، سـوق مشـاريع الشبـاب العربـي، حيث كانت في استقبالهما معـالـي شمـا بنـت سهيـل بن فـارس المزروعـي، وزيـرة دولـة لشـؤون الشبـاب.

وتفقدت المهيـري والكعبـي فعاليات السوق الذي ينظمه مـركز الشبـاب العـربي ليمثل أول تجمـع لمشـاريع الشبـاب التكنولوجية والرقميـة الناشئـة في الفتـرة من 3-5 أكتوبر الجاري، فـي أبـراج الإمـارات بدبي.

إطلاق

وأطلق سمو الشيخ منصور بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، مركز الشباب العربي خلال القمة العالمية للحكومات في فبراير 2017.

وتضمنـت الزيـارة جـولـة في المـركز واجتـماعـاً مـع فريـق العمل، حيث اطلعت الوزيرتان عـلى أبـرز المشـاريـع التي ينفذها، والتـي تتضـمن إطـلاق منـصة فـرص الشبـاب الـعربي والمبـادرة الإعلاميـة للشبـاب العـربي، وحلقـات شبـابيـة ومشـاريـع تفـاعليـة متنـوعة، وتعرفتا إلى المسـاحـات التـي يتضمنـها، وأشادتا بمستوى المشاريع المعروضة، وإنجـازات الشبـاب والـروح الإبـداعيـة التـي تـدفعهم إلى تحقيق المزيد.

ويستضيف السوق أكثر من 100 شركة تكنولوجية رقمية ناشئة أسسها الشباب، لتخدم الاحتياجات المستقبلية في كافة المجالات، ومن ضمنها الصحة والتعليم الرقمي وإنترنت الأشياء والواقع الافتراضي وتقنية المعلومات والخدمات الاستهلاكية والاستشارية الإلكترونية، وغيرها.

منصة

ويوفر السـوق منصـة مميـزة للشبـاب لعـرض أفكـارهم وتجـاربهم وقصص نجـاحهم التـي تمـيزت بتقديـم حلـول مبتـكرة لـمواجـهة التحديـات المستقبلية.

الجدير بالذكر أن مركز الشباب العربي يعمل على إطلاق مبادرات يقودها الشباب العربي، من أجل خلق فضاءات أوسع تتيح لهم الإسهام في الجهود والمساعي الوطنية للتنمية المستدامة. تعد فئة الشباب هي الأكبر في المجتمعات العربية، والطاقة التي يمثلونها تجعل الإيمان بالمستقبل راسخاً بصورة أكبر. وسيعمل المركز على تحقيق رؤيته من خلال وضع أجندة سنوية للشباب العربي، بالإضافة إلى نشر تقارير ودراسات سنوية حولهم. كما سينظم المركز ملتقيات وفعاليات تختص بالشباب العربي حول العالم.

 

المصدر : البيان