مطار أبوظبي يستقبل الرحلة الأولى لطيران البلطيق
مطار أبوظبي يستقبل الرحلة الأولى لطيران البلطيق

استقبلت مطارات أبوظبي أمس الأول، الرحلة الأولى لطيران البلطيق القادمة من ريغا في لاتفيا، في إطار تدشين الخدمة الجديدة للربط بين ميناء جوي أبوظبي الدولي ومطار ريغا الدولي، عبر أربع رحلات أسبوعية مباشرة. وقد وصلت الرحلة الأولى في الساعة 7:25 صباحاً، وتم استقبالها في ميناء جوي العاصمة بمدافع المياه التقليدية.

وكان على متن الرحلة حنان العليلي، سفيرة الدولة في لاتفيا مع أعضاء من السفارة وممثلي شركة الطيران. وكانت آسترا كورمي سفيرة لاتفيا في الإمارات، في استقبال الوفد القادم، بحضور أعضاء من السفارة في الدولة وممثلي مطارات أبوظبي والاتحاد للطيران وطيران البلطيق.

وسيقوم طيران البلطيق بتشغيل الخدمة الجديدة باستخدام طائرة «CS 300»، التي تتسع لـ 145 ضيفاً في الدرجتين الاقتصادية ورجال الأعمال. وستنطلق الرحلات أيام الأحد والاثنين والأربعاء والجمعة من كل أسبوع، لتصل إلى ميناء جوي أبوظبي الدولي في الساعة 7:25 صباحاً، فيما تقلع رحلات العودة إلى ريغا في الساعة 9:45 صباحاً بالتوقيت المحلي.

وقالت حنان العليلي سفيرة الدولة في لاتفيا: شهدت حكوماتنا هذا العام، تطور علاقاتنا الثنائية لحجمها الكامل، مع تشغيل سفارتين بطاقات كاملة في البلدين، الأمر الذي نتج عنه العديد من الإنجازات. ويشمل ذلك زيارة رئيس لاتفيا للدولة في شهر فبراير الماضي، وإطلاق عمليات طيران البلطيق من ميناء جوي أبوظبي الدولي، مؤكدة أن ذلك يعكس العمل الشاق والتعاون الفعال بين السفارتين لتطوير سبل التعاون بين البلدين في شتى القطاعات.

كما قالت آسترا كورمي سفيرة لاتفيا في الدولة، إنه مع التقدم الاقتصادي الملموس الذي تشهده أبوظبي، تسعى العديد من شركات الطيران لإضافتها إلى شبكتهم العالمية، مشيرة إلى أن القيادة الرشيدة التي تتمتع بها هذه الدولة، إضافةً للنهج التنموي والتطور التقني غير المسبوق، تضع أمامنا دروساً مهمة نتعلم منها. وأكدت أن التعاون بين طيران البلطيق ومطار أبوظبي الدولي، سيقرب بين الشعبين، وقالت إنني على ثقة بأن ذلك سيكون له الأثر الإيجابي في كلا البلدين.

وقال دان كابيل، الرئيس التنفيذي بالإنابة في مطارات أبوظبي: يسرنا أن نرحب برحلات طيران البلطيق، في الوقت الذي يشهد فيه ميناء جوي أبوظبي الدولي نمواً، كمركز رئيس دولي للطيران. ويشرفنا استضافة هذه الوفود الرفيعة المستوى، لمشاركتنا الاحتفال بهذا التعاون. وإننا نضيف وجهة جديدة لشبكة ميناء جوي أبوظبي العالمية، ونتمنى لطيران البلطيق النجاح في عملياته من مطارنا، ونتطلع لمدهم بالمزيد من الدعم في المستقبل القريب.

المصدر : البيان