«معلومات الوزراء»: لا رفع لأسعار تذاكر القطارات ومترو الأنفاق
«معلومات الوزراء»: لا رفع لأسعار تذاكر القطارات ومترو الأنفاق

صـرح مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تواصله مع وزارة النقل، بشأن أنباء ترددت في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، تُفيد بوجود زيادة في سعر تذاكر قطارات السكك الحديدية ومترو الأنفاق، بعد تحريك سعر الوقود.

واشار- في بيان له- إلى أن الوزارة، نفت صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلًا، وأكدت عدم وجود زيادة في الوقت الحالي بأسعار تذاكر ‏قطارات السكك الحديدية أو تذاكر مترو الأنفاق؛ وذلك بعد إقرار الحكومة تحريك سعر الوقود ‏والمحروقات.

وأشارت الوزارة إلى أن الاهتمام خلال الفترة الحالية يرتكز على ‏تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق سواء من حيث تجديد البنية الأساسية ‏ونظم الإشارات والاتصالات وتدعيمه بوحدات متحركة جديدة.

وأوضح الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن خطة تطوير السكك الحديدية الحالية ‏ترتكز على تطوير وتجديد البنية التحتية ونظم الإشارات والمزلقانات ‏والمحطات وتدعيمها بوحدات متحركة بعدما تم التعاقد مؤخرًا على ‏‏"جرارات جديدة للسكك الحديدية وإصلاح 81 جرار قديم)".

وناشدت الوزارة- في النهاية- المواطنين، في حالة وجود أي شكاوي لديهم خاصة بزيادة سعر التذاكر؛ الاتصال على ‏الخط الساخن لهيئة السكك الحديدية "147" أو الخط الساخن لمترو الأنفاق "16048" أو على رقم بوابة الشكاوي الحكومية "16528".

المصدر : الدستور