دبي التجارية تدشن تطبيق «لوجي غيت» الذكي
دبي التجارية تدشن تطبيق «لوجي غيت» الذكي

أطلقت دبي التجارية، النافذة الإلكترونية الموحدة لتسهيل التجارة عبر الحدود وتوفير حلول التجارة الذكية، تطبيق «لوجي غيت» LogiGate، الذي يعمل باستخدام الحاسب الآلي والهواتف الذكية بنظام آي أو إس وأندرويد، ليوفر خدمتين ذكيتين هما «لوجي غيت للنقل البري» و «لوجي غيت للمستودعات». ويتيح التطبيق مزايا مبتكرة لقطاع التجارة والخدمات اللوجستية في دبي، كما يفتح للشركات القائمة في إمارة دبي والعاملة في هذا المجال آفاقاً جديدة لتعزيز ربحيتها وتوسيع أعمالها.

مميزات

وتماشياً مع استراتيجية تحويل دبي إلى مدينة ذكية وجعل خدماتها ميسرة ومتاحة عبر الهواتف الذكية، قامت دبي التجارية بتصميم واجهة التطبيق لتكون مناسبة للهواتف الذكية وسهلة الاستخدام، كما يمكن التعامل مع الخدمة بسهولة عبر الموقع الإلكتروني «www.logiGate.ae»، إذ يقدم تطبيق «لوجي غيت للنقل البري» سوقاً افتراضية متكاملة تعرض من خلالها شركات النقل البري سعر خدمات نقل الحاويات للشركات التجارية ووكلائها المعتمدين الذين يرغبون في شحن البضائع أو الحصول على خدمات النقل البري للحاويات.

كما يستطيع مُلاَك البضائع الحصول على خاصية اختيار عروض الأسعار المفضلة التي تقدمها شركات النقل المسجلة في الخدمة، فضلاً عن إمكانية تتبع خط سير مركبات النقل باستخدام النظام العالمي لتحديد المواقع «GPS» لمعرفة مكان وموعد وصول بضائعهم بشكل حي ومباشر، إضافة إلى توفير خدمة إتمام عمليات الدفع من خلال بوابة الدفع الإلكتروني الآمن «رسوم». من جانب آخر يقدم التطبيق لشركات النقل البري خدمة الاستفادة من ضمان الحصول على مستحقاتهم المالية التي يسددها لهم ملاك البضائع عبر خاصية الدفع الإلكتروني المتكاملة مع التطبيق، إضافة إلى استلامهم إشعارات آنيَّة حال توافرت أية فرصة عمل وطلبات لنقل البضائع؛ ما يتيح للشركات تقديم عروض النقل للفوز بالمزيد من الفرص.

ربط

وسوف يوفر تطبيق «لوجي غيت» قريباً خدمة ذكية تربط مالكي المستودعات ومزودي خدمات التخزين بالعملاء، الذين يبحثون عن مساحات تخزين شاغرة لشحناتهم ما يتيح لهم إمكانية حجز المستودعات أو المساحات المتاحة وخدمات التخزين الأخرى عبر موقع الإنترنت أو تطبيق الهاتف المحمول. الجدير بالذكر أن كلي الخدمتين الذكيتين «لوجي غيت للنقل البري» و «لوجي غيت للمستودعات» توفران لعملائهما الاستغلال الأمثل لأساطيلهم وتحقيق أعلى معدلات الكفاءة.

وبالمناسبة، علق سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة: «يعزز تطبيق»لوجي غيت«البنية التحتية التجارية المتطورة في الإمارة خاصة في مجال الاستيراد والتخزين وإعادة التصدير براً وبحراً. ويعد مساهمة فعالة في إثراء القدرات الاقتصادية لدولة الإمارات بما ينسجم مع الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021»، ويتماشى مع جهود تحويل دبي إلى «مدينة ذكية» من خلال تسخير التكنولوجيا لصنع واقع جديد وحياة مختلفة ونموذج جديد في تحقيق التنمية، وبناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة، وفقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله».

تطوير

من ناحيته، قال المهندس محمود البستكي، الرئيس التنفيذي لدبي التجارية: يسهم التطبيق الجديد في تطوير التجارة الذكية للإمارة حيث إنه يوفر فرصاً تجارية جديدة غير مسبوقة، إذ يسمح التطبيق بالربط المباشر بين التاجر ومزودي خدمات النقل أو مستودعات التخزين بطريقة تضمن الحصول على أفضل العروض للتاجر واستقطاب المزيد من العملاء، لذلك، نتطلع لرؤية عروض وأسعار تنافسية تتصدر الأسواق بحيث يُستدل بها في الحركة التجارية.

وأضاف البستكي: نعمل دوماً على تعزيز خدماتنا الإلكترونية حتى نواكب التطورات من حولنا ونسبقها، كما أننا نضع نصب أعيننا «عملاؤنا أولاً» وندرك احتياجاتهم ونوفر لهم جميع الخدمات الذكية التي تجعل أعمالهم اليومية أسرع وأكثر كفاءة، لذلك فإن نجاحنا المتمثل في ترحيل غالبية الأنشطة التجارية إلى نافذتنا الإلكترونية مثال عملي على ريادة دولة الإمارات في المبادرات الذكية دولياً.

نجاح

يُذكر أن إطلاق دبي التجارية لتطبيق «لوجي غيت» يأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته بوابة «تريدشيلد» كونها نافذة موحدة لتقديم خدمات التأمين على الشحن وبوابة الدفع الإلكتروني «رسوم»، حيث تستطيع شركات النقل التسجيل في تطبيق «لوجي غيت» عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الخاص به، وتعبئة النموذج الخاص بالاشتراك في الخدمة، وسوف يقوم فريق عمل دبي التجارية بالتواصل معهم لتفعيل حساباتهم.

المصدر : البيان