بورش 911 GT2 RS يكشف عنها رسميا بقوة "خارقة"
بورش 911 GT2 RS يكشف عنها رسميا بقوة "خارقة"

بعد انتظار طويل، وتشويقات وشائعات وتسريبات استمرت لسنوات.. قامت بورش وأخيرًا بالكشف عن موديل 911 الأكثر قوة على الإطلاق، ألا وهو GT2 RS.

وقامت صانعة السيارات الألمانية بإزالة الستار عن وحشها الجديد في مهرجان جودوود للسرعة، لتأتي بمحرك توربو مزدوج بسعة 3.8 لترات وست اسطوانات مستقيمة بقوة 700 حصان و553-رطل-قدم من عزم الدوران موصول بناقل حركة آلي PDK ذو مقبض مزدوج بسبع سرعات، لتنطلق من الصفر وحتى 100 كم/س خلال 2.8 ثانية وحسب، بينما سرعتها القصوى 340 كم/س.

والمحرك أساساته هي نفسها القابعة بموديل 911 توربو S، إلا أنه يأتي في GT2 RS بشواحن توربو أكبر حجمًا ونظام تبريد متقدم ونظام عادم تيتانيومي خفيف الوزن.

وخلافًا لما هو معتاد، فإن GT2 RS تأتي بنظام دفع خلفي إلا أن الشاسيه يأتي فيها بعديد من الحيل لتمكينها من العدو بسرعات عالية على الطرقات، من بينها التوجيه الخلفي وإطارات بتكنولوجيا متقدمة ومكابح سيراميكية.

إن جسد موديل 911 الأكثر قوة مستخدم به ألياف الكربون بكثافة بغطاء محركه وجناحه الأمامي وفتحات تهويته الجانبية وخلفه كذلك، إلى جانب أن السقف تم صنعه من المغنيسيوم، وكل ذلك يجعل GT2 RS الجديدة تزن 1,470 كجم عندما يكون خزان وقودها ممتلئًا بالكامل.

كما سيمكن للعملاء الحصول على حزمة ويساش والتي تقلل من وزن السيارة بقدر 30 كجم، والشكر في ذلك يعود إلى استخدام مزيد من ألياف الكربون والتيتانيوم بقطعها ويتضمن ذلك السقف والقضيب المانع للتدحرج والقضبان الواصلة بمحاور العجلات، بالإضافة إلى الجنوط المغنيسيومية.

أما المقصورة، فهي تأتي مكسوة بجلد ألكانتارا الأحمر والأسود وزخارف بألياف الكربون، بينما هنالك حزمة كرونو اختيارية توسّع من وظائف نظام الترفيه ليشمل شاشة للأداء تعرض عدد اللفات على المضمار وخلافه.

أما بالنسبة لسعرها، فبورش 911 GT2 RS موديل 2018 سيبدأ سعرها في المملكة المتحدة من 207,506 جنيه إسترليني (1.010 مليون ريال)، بينما حزمة ويساش سعرها 21,042 جنيه إسترليني (102.4 ألف ريال)، أما بالنسبة لوصولها لأسواق الخليج العربي، فليست هنالك معلومات لدينا بهذا الشأن ولكن إذا وصلت إلينا فلن يكون قبل مطلع 2018، ولكن الأكيد أن الموديل ليس حصريا على السوق الأوروبية نظرًا لأنه سيصل إلى سوق الولايات المتحدة في وقت لاحق.

 

المصدر : سعودى أوتو