تباين أداء الدولار قرب أدنى مستوى في 10 أشهر
تباين أداء الدولار قرب أدنى مستوى في 10 أشهر

تباين أداء العملة الأمريكية " الدولار " الأمريكي أمام العملات الرئيسة خلال تداولات اليوم الإثنين، ليتعافى من أدنى مستوى في 10 أشهر، بعد بيانات سلبية حول أداء الاقتصاد.

وبحلول الساعة 12:00 مساءً بتوقيت جرينتش صعد العملة الأمريكية " الدولار " أمام العملة الأوروبية "اليورو" بنسبة 0.09% إلى 1.1460 الـدولار، فيما تراجع أمام الين الياباني بنحو 0.08% عند 112.44 ين.

فيما صعدت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.2% مُسجلة 1.3071 الـدولار، بينما هبطت أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.09% عند 0.9626 فرنك.

وكان العملة الأمريكية " الدولار " الأمريكي قد هبط أمام سلة من العملات الرئيسية لأدنى مستوى في 10 أشهر يوم الجمعة الماضي بعد بيانات اقتصادية سليية.

وأظهرت بيانات اقتصادية الأسبوع الماضي تراجع مبيعات التجزئة الأمريكية خلال شهر يونيو بخلاف التوقعات، كما هبطت ثقة المستهلكين باقتصاد الولايات المتحدة خلال الشهر الجاري لأدنى مستوى منذ أكتوبر الماضي.

فيما كشف البيانات استقرار سعر المستهلكين في الولايات المتحدة خلال شهر يونيو الماضي على عكس من التوقعات، في إشارة إلى تباطؤ تعافي معدل التضخم بالاقتصاد الأمريكي.

المصدر : الدستور