تحديث صالون «الإمارات إيرباص A380»
تحديث صالون «الإمارات إيرباص A380»

أطلقت «طيران الإمارات» الصالون الجوي لطائرات «إيرباص A380» بحلته الجديدة خلال رحلة إلى كوالالمبور، بمناسبة مضي 9 سنوات على دخول هذه الطائرات الخدمة ضمن أسطولها.

وقد وضعت الناقلة الصالون الجوي قيد الخدمة للمرة الأولى في 1 أغسطس 2008، وأصبح منذ ذلك الحين ميزة بارزة لطائراتها «إيرباص A380» ذات الطابقين. ويعد الصالون الملتقى الاجتماعي الأكثر شعبية على ارتفاع 40 ألف قدم.

تحسينات

وأسهمت التحسينات الجديدة التي أدخلت على الصالون الجوي، المستوحاة من مقصورات اليخوت الخاصة، في توفير جو أكثر راحة لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، حيث يستوعب 26 شخصاً، ويقدم لهم 18 نوعاً من المأكولات الخفيفة وأشهرها شطائر السلمون والفاكهة الطازجة، وأجود أنواع العصائر الطازجة والمرطبات وقهوة إيلي وتشكيلة من الشاي من «ديلما».

خدمات

ويضم الصالون أيضا شاشة تلفزيون مسطحة قياس 55 بوصة تتيح للمسافرين الاطلاع على أحدث المعلومات عن رحلتهم أو الاستمتاع بالبث التلفزيوني الحي لآخر الأخبار والأحداث الرياضية. وقامت طيران الإمارات أخيراً بتوسيع خدمة الإنترنت اللاسلكي «واي فاي» المجانية على الطائرات لأعضاء «سكاي واردز» والمسافرين في الدرجتين الأولى ورجال الأعمال.

وجهات

وتسير طيران الإمارات رحلات بهذه الطائرات إلى 48 وجهة في 6 قارات، أحدثها ساو باولو والدار البيضاء ونيس. وتعد الناقلة أكبر مشغل للإيرباص A380 حيث يضم أسطولها 96 طائرة من هذا الطراز، ولديها طلبيات مؤكدة لشراء 46 طائرة إضافية.

وحسب بيان اصدرته الناقلة، تعد "إيرباص A380" خيارا مفضلا للركاب، ويزيد عدد الركاب الذين نقلتهم طيران الإمارات على طائراتها من هذا الطراز منذ عام 2008 على 80 مليوناً.

المصدر : البيان