إسبانيا تغلي.. وثلاثة أندية تعلن الإضراب
إسبانيا تغلي.. وثلاثة أندية تعلن الإضراب

طاردت الجماهير الغاضبة أفراد شرطة الشغب الإسبانية؛ احتجاجًا على عمليات القمع، والاستخدام المفرط للقوة ضد الجماهير الكتالونية خلال عمليات الاقتراع على الانفصال، وكانت هتافات "العار..العار" ضد الحكومة الإسبانية وخروج قوات الاحتلال من أراضينا، تدوي في مظاهرات جماهيرية كبيرة في شوارع برشلونة، شارك فيها 300 ألف شخص، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 900، ومن جهة أخرى، أكد جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة الإسباني، أنه على ناديه ومساهميه اتخاذ قرار بشأن بطولة الدوري التي سيلعب فيها الفريق الأول لكرة القدم، في حال تقرر استقلال إقليم كتالونيا عن الدولة الإسبانية بشكل رسمي.
وأعلن نادي برشلونة، خلال مؤتمر صحفي في كامب نو، أنه صـرح انضمامه إلى الإضراب العام الذي تمت الدعوة إليه في كتالونيا أمس الثلاثاء.
وقال جوسيب بارتوميو رئيس نادي برشلونة: "ما رأيناه في البلاد أمس غير مقبول، نحن أبناء كتالونيا، ولدينا الحق في أن يتم الاستماع لنا؛ لذا دخلنا في الإضراب".
كما أكد كل من نادي إسبانيول وجيرونا التابعين لإقليم كتالونيا، والمنافسين في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، أنهما انضما إلى الإضراب الذي بدأ أمس الأول.


المصدر : الرياضية