بطولة العوائق الجليدية تنطلق  في سكي دبي غداً
بطولة العوائق الجليدية تنطلق في سكي دبي غداً

تنطلق في الساعة الثامنة من صباح يوم غد الجمعة، منافسات بطولة «العوائق الجليدية»، التي تقام بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي للعام الثامن على التوالي، وتحتضن منافساتها سكي دبي بمول الإمارات. وسيتم تخصيص العائدات المادية من البطولة، بما فيها رسوم التسجيل للتبرع للأعمال الخيرية، وذلك في إطار مبادرة 2017 عام الخير، حيث سيذهب ريع البطولة إلى مركز دبي للرعاية الخاصة. وتم تصميم مسار المنافسات بحيث يجعل المشاركين في البطولة يجتازون مجموعة من العوائق المختلفة، التي تضفي على المنافسات المزيد من القوة والتشويق.

تسلق وتدحرج

ويتنافس المشاركون في التسلق والتدحرج والجري فوق الجليد، في درجة حرارة تبلغ 4 تحت الصفر، حيث سيتم تحويل المنطقة الثلجية في سكي دبي إلى مضمار سباق مليء بالحواجز والعقبات المتنوعة، التي تتضمن الزحف فوق الشبكات واجتياز المتاهة داخل كرة كبيرة، والتعلق بالحبال في الهواء، والقفز على العجلات والتسلق ركضًا وغيرها من العقبات المشوقة التي تزيد من قوة التنافس فوق الجليد. وتم تخصيص جوائز عديدة للفائزين في البطولة حيث سيحصل المتنافسين على جوائز مقدمة من نيوبالانس الراعي الرسمي للملابس في البطولة.

أجواء ثلجية

ويستقطب الحدث مشاركين من مختلف فئات المجتمع، كونه يقام في أجواء ثلجية ويمنحهم الفرصة لاختبار قدراتهم البدنية وتشكيل الفرق والعمل الجماعي، وتطوير مهاراتهم وقضاء وقت ممتع في الثلج، في مكان يعد نقطة جذب سياحية مهمة في دبي. ويحرص مجلس دبي الرياضي على دعم مختلف الفعاليات التي تنظم في إمارة دبي، انطلاقًا من استراتيجية المجلس الهادفة لتوسيع قاعدة الممارسين لمختلف الألعاب الفردية والجماعية، وكذلك دعم وتنظيم الفعاليات الرياضية التي تساهم في جذب السياحة الرياضية، والتي من شأنها أن تبرز المعالم السياحية الفريدة في إمارة دبي، والتي تساهم في الترويج لدبي كوجهة مميزة لاستضافة الأحداث الرياضية ومنح المقيمين والزوار فرصة المشاركة في هذه الفعاليات المميزة.

دعم الفعاليات

كما يسعى مجلس دبي الرياضي، إلى تنظيم ودعم الفعاليات التي تنمي الوعي بأهمية ممارسة الرياضة والنشاط البدني، وتساهم في بناء مجتمع صحي وسعيد، خاصة الفعاليات التي تنمي القوة البدنية والذهنية والقدرة على تحدي العقبات لدى ممارسيها، وتزيد من قدرتهم على تحمل أعباء الحياة، وذلك من خلال استضافة البطولات على مختلف المستويات المحلية والعربية والدولية على تنوعها، ومن خلال تنظيم العديد من الفعاليات المجتمعية المتعددة التي يشارك فيها كافة فئات المجتمع بمختلف قدراتهم البدنية، وهو الأمر الذي كان له الأثر في زيادة أعداد ممارسي الرياضة والنشاط البدني حسب الإحصاءات التي تم الإعلان عنها مسبقًا.

ويعمل المجلس على تنظيم العديد من الفعاليات المجتمعية في مختلف أرجاء «دانة الدنيا» دبي على مدار العام، وذلك بالتعاون مع الهيئات والدوائر الحكومية في إمارة دبي بهدف تحفيز مختلف فئات المجتمع في الإمارة على ممارسة الرياضة والنشاط البدني باعتبارها أداة مهمة للسعادة والطاقة الإيجابية.

125

يحصل الفائز والفائزة بالمركز الأول على 125 ألف نقطة سكاي واردز من شركة طيران الإمارات، وغيرها الكثير من الجوائز المميزة التي يقدمها الرعاة الرئيسيون للمسابقة.

المصدر : البيان