غانا تخاطب "فيفا" لإعادة مباراتها مع أوغندا
غانا تخاطب "فيفا" لإعادة مباراتها مع أوغندا

تقدم الاتحاد الغاني لكرة القدم باحتجاج إلى الاتحاد الدولي "فيفا" ضد التحكيم في مباراة منتخبه ضد أوغندا أمس السبت، في التصفيات الأفريقية لكأس العالم 2018، مطالبا بدراسة إمكانية إعادة المباراة.

وكان منتخب غانا في حاجة إلى الفوز على أوغندا في الجولة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى المونديال الروسي، إلا أن انتهاء المباراة بالتعادل السلبي جعل فرصته بالتأهل شبه معدومة.

واحتج الاتحاد الغاني على أداء حكم المباراة الجنوب إفريقي دانيال بينيت ومساعديه ألدريك أديلايد وستيف ماري من جزر السيشيل.

وأشار الاتحاد في بيانه، إلى أنه قدم احتجاجاً إلى الاتحاد الدولي "فيفا" مباشرة بعد المباراة على ملعب مانديلا الوطني في كامبالا، على خلفية أن بينيت ومساعديه لم يحتسبا هدفاً صحيحاً لغانا عند الدقيقة 93، والذي أثبتت الإعادة التلفزيونية أنه كان صحيحا.

واحتج لاعبو غانا طويلاً بعد صافرة النهاية، بسبب عدم احتساب الهدف بداعي التسلل، كما أبرز الاتحاد الغاني في احتجاجه أن الحكم أغفل منحه ركلة جزاء، إضافة إلى قرارات تحكيمية أخرى كانت موضع شك.

وأشار إلى أنه طلب من "فيفا" أن ينظر في إمكانية إعادة المباراة من أجل تحقيق العدالة دون خوف أو محاباة.

وبنتيجة مباراة الأمس، أصبحت الفرصة قائمة أمام مصر لحجز مقعدها إلى النهائيات للمرة الأولى منذ 1990 والثالثة في تاريخها، في حال فوزها الأحد على ضيفتها الكونغو متذيلة المجموعة، لأنها ستبتعد بفارق 4 نقاط عن أوغندا الثانية، قبل الجولة الأخيرة التي تحل فيها ضيفة على غانا في السادس من الشهر المقبل.

المصدر : الرياضية