البدواوي:توقيت الملحق يُرجّح كفة الهابطين
البدواوي:توقيت الملحق يُرجّح كفة الهابطين

اتفق عبيد البدواوي مدير فريق حتا، مع الرأي الذي يقول بسلبية قرار إلغاء الهبوط المباشر من دوري الخليج العربي هذا الموسم، موضحاً التأثير السلبي ليس فقط على مستوى المنافسة بين الفرق المكافحة على البقاء، بل يمتد للفرق المنافسة على لقب الدوري حيث لا تواجه ضغوطاً أمام الفرق الصغيرة التي ابتعدت عن الضغوط.

واعترف البدواوي بوجود ناحية إيجابية بالنسبة لفرق دوري الخليج العربي، وهي توفير جزء من الصرف المحتمل في تغيير المحترفين أو المدربين، فمع غياب الضغوط هذا الموسم لن تميل الفرق لظاهرة تغيير الأجانب أو المدربين على عكس ما يحدث في السنوات الماضية، مؤكداً أنهم في نادي حتا لن يضطروا لتغيير أي محترف أجنبي من بين أربعة اللاعبين مهما حدث.

وأكد البدواوي أن الفرصة والحظوظ أكبر في ملحق البقاء بالنسبة لصاحبي المركزين 11 و12 من واقع الفارق بين عناصر المحترفين والهواة، ومن الصعوبة تفوق ثالث ورابع دوري الدرجة الأولى.

وأوضح مدير فريق حتا أن الصعود المباشر متوقع لبني ياس واتحاد كلباء بينما سيكون الفجيرة ودبا الحصن والعروبة منافسين على بطاقتي الملحق، مستبعداً تكرار ما حدث في الدورة الرباعية عام 2012 عندما صعد الظفرة والشعب على حساب الشارقة والإمارات، مشيراً إلى أن الظروف مختلفة لكون الملحق يقام هذه المرة مع نهاية الدوري وليس مع بداية موسم جديد تتغير فيه أشياء كثيرة.

كما تمنى البدواوي إلغاء الهبوط ليبقى بني ياس والاتحاد وتسير الأمور كما كانت بصعود فريقين وهبوط مثلهما هذا الموسم للمحافظة على جودة المستوى الفني.

المصدر : البيان