دبي تستضيف 31 فعالية في أكتوبر
دبي تستضيف 31 فعالية في أكتوبر

تحفل أجندة دبي بـ 31 فعالية رياضية متنوعة في كافة الألعاب والأنشطة الرياضية والترفيهية والمغامرات خلال الشهر الجاري، الذي شهد يومه الأول ختام نهائيات دوري كرة قدم الصالات «بريمر فوتسال»، في صالة نادي الوصل، بمشاركة نجوم سابقين في عالم الساحرة المستديرة، تقدمهم البرازيلي رونالدينهو نجم برشلونة سابقاً، ونجم منتخب ويلز ومانشستر يونايتد سابقاً ريان غيغز.

وتتضمن مبادرة «تحدي دبي للياقة»، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، العديد من الفعاليات الرياضية خلال الشهر الجاري. وتشمل قائمة فعاليات أكتوبر، العديد من المسابقات في اللياقة البدنية والجري والدراجات الهوائية، وسباق السيارات وغيرها من الألعاب. ومن المتوقع أن تشهد هذه الفعاليات، مشاركة واسعة من مختلف الجنسيات المقيمة في الدولة، ما يعزز مكانة دبي، باعتبارها وجهة رياضية وسياحية مميزة في المنطقة والعالـم.

تحدي اللياقة

تنطلق مبادرة «تحدي دبي للياقة»، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، 20 أكتوبر الجاري، وتستمر حتى 18 نوفمبر المقبل، في خطوة تهدف إلى جعل دبي إحدى أكثر المدن نشاطاً وممارسةً للرياضة على مستوى العالم، وذلك من خلال برنامج متكامل، صُمم خصيصاً لهذا التحدي المبتكر، الرامي إلى تحفيز سكان دبي وزوارها على زيادة نشاطهم البدني.

افتتاح موسم البولـو

يفتتح موسم البولو في الإمارات ببطولة كأس هيلن، التي تنطلق 7 أكتوبر الجاري بمنتجع الحبتور للبولو، فيما تختتم 14 من الشهر نفسه في نادي دبي للفروسية، بمشاركة نجوم اللعبة في الإمارات، مثل محمد الحبتور وشقيقه راشد الحبتور، وأبنائهما حبتور وخلف، والمخضرم سعيد بن دري، واللاعب السعودي عمرو زيدان.

وتقام بطولة دوري الخليج للقفز على الحواجز بين 26 و27 أكتوبر الجاري بنادي دبي للبولو والفروسية.

شاطئية القارات

تستضيف دبي، بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي للعام السابع على التوالي، وتقام فعالياتها بمنطقة الخليج التجاري من 31 أكتوبر الجاري إلى 4 نوفمبر المقبل. ويشارك في البطولة 8 منتخبات، هي الإمارات والبرازيل، بطل النسخة الأخيرة، والبرتغال ومصر، إلى جانب منتخب روسيـا حامل لقب البطولة 3 مرات، وإيران بطل 2013 والمكسيك والباراغواي.

سباق «سوكوني»

يبدأ سباق سوكوني تايم ترايل للجري في 27 أكتوبر، خلال فعاليات تحدي دبي للياقة في مجمّع حمدان الرياضي.

يحصل الفائزون في سباقات «سوكوني تايم ترايل» لمسافة 5 كلم و10 كلم، على ميداليات، تكريماً لهم، كما يمكن للأفراد من جميع مستويات اللياقة، المشاركة في السباق. يمكن تشكيل فريق من 4 أشخاص للمشاركة في ممارسة النشاطات الرياضية على مسافة 2.5 كلم.

الألعاب الوردية للسيدات

تُقام الفعالية في 27 أكتوبر في فندق شيراتون جي بي آر، ويمكن للنساء المشاركة والمنافسة في أجواء مليئة بالمرح، من خلال مجموعات تتألف من 3 إلى 5 سيدات. والفعالية مُتاحة للسيدات فقط من كافة مستويات اللياقة، وسيكون هناك جوائز قيّمة بانتظار الفريق الأكثر تميّزاً. تتضمّن الفعالية، فحصاً مجّانياً مبكراً لسرطان الثدي، كما يُمكن للمشاركات، الدخول إلى المنتجعات الصحية والاستفادة من خدماتها خلال الفعالية».

جلوبال مالا يوغاثون

تقام فعالية «جلوبال مالا يوغاثون» في 20 أكتوبر، أول أيام تحدي دبي للياقة بحديقة الصفا، والمشاركة مجاناً في هذه الفعالية، التي تهدف إلى نشر الأفكار الإيجابية من خلال التأمل. سيهتمّ 5 أساتذة يوغا خبراء، بالمشاركين، لمساعدتهم وإرشادهم لمدة ساعتين لتأدية 108 «تحيّة شمس»، وهي إحدى أشهر حركات رياضة اليوغا الرائعة، بعد هذا التمرين، ستشعر براحة أكثر عند التنفس، وبأنك أنجزت خطوة هامة للوصول إلى حياة صحية.

المصدر : البيان