التربية تدعو الطلبة وذويهم إلى التحقق من الاعتراف بالجامعات
التربية تدعو الطلبة وذويهم إلى التحقق من الاعتراف بالجامعات

دعت وزارة التربية والتعليم الطلبة المقبلين على الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي خصوصا خريجي المرحلة الثانوية وأولياء أمورهم إلى ضرورة التحقق من الاعتراف بالجامعات والبرامج الأكاديمية التي ينوون الالتحاق بها لاستكمال دراساتهم الجامعية سواء داخل الدولة أو خارجها.

وأكدت الوزارة بهذه المناسبة أن ذلك يأتي في إطار حرصها على حصول الطلبة على مستوى تعليمي مرموق يلبي خطط وطموحات الدولة في ايجاد كفاءات بشرية تواصل مسيرة التطور والنماء إلى جانب الحرص على جودة التعليم في المرحلة الجامعية للطلبة داخل الدولة وخارجها.

وقال الدكتور محمد ابراهيم المعلا وكيل الوزارة للشؤون الأكاديمية للتعليم العالي إن وزارة التربية والتعليم ومن منطلق حرصها على توفير الإرشاد والتوعية اللازمين للطلبة وحصولهم على تعليم ذي جودة عالية وفرت عبر موقعها الالكتروني خدمتين رئيسيتين للتحقق من الاعتراف بالجامعات والبرامج الأكاديمية.

و أوضح أنه بإمكان المتعاملين استخدام خدمة " شهادة لمن يهمه الأمر" للاستفسار عن مؤسسات التعليم العالي الخاصة والحكومية المرخصة للعمل داخل الدولة والبرامج المعتمدة في هذه المؤسسات من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي التابعة للوزارة.

و أشار إلى أن خدمة " الإفادة عن مؤسسة تعليمية / برنامج دراسي" تمكن المتعاملين من التحقق من الاعتراف بالمؤسسات والبرامج خارج الدولة حيث تقوم الوزارة بالتحقق من حصول المؤسسة والبرنامج المراد دراسته على الاعتمادات اللازمة في بلد الدراسة إلى جانب التأكد من تحقيق البرنامج شروط معادلة الشهادات المعمول بها في الدولة.

و لفت إلى ضرورة التعامل بمسؤولية عالية إزاء ما يتم عرضه من إعلانات للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي في مختلف وسائل الإعلام والتعاطي معها بجدية والتأكد من مصداقية تلك المؤسسات من خلال وزارة التربية والتعليم والتواصل معها عبر مختلف قنوات الاتصال المتاحة منها خدمة الإفادة عن مؤسسة تعليمية / برنامج دراسي.

وتهدف الخدمة إلى تزويد الطالب بوثيقة رسمية من الوزارة تفيد بالاعتراف بالمؤسسة التعليمية والبرنامج الدراسي المستفسر عنه في حال كانت الدراسة مستوفاة لشروط نظام معادلة الشهادات وخدمة شهادة لمن يهمه الأمر بشأن اعتماد مؤسسات التعليم العالي داخل الدولة علاوة على إصدار شهادات لمن يهمه الأمر باعتماد مؤسسات التعليم العالي الخاصة والحكومية من الوزارة داخل الدولة وبرامجها الأكاديمية المعتمدة.

المصدر : البيان