الشرعية تحبط هجوماً معاكساً للانقلابيين
الشرعية تحبط هجوماً معاكساً للانقلابيين

اشتدت حدة المعارك بين قوات الشرعية والانقلابيين في صرواح بمحافظة مأرب، إذ أكّدت مصادر عسكرية أنّ قوات الشرعية وبمساندة القوات المسلّحة الإماراتية أحبطت هجوماً معاكساً شنته المليشيات الانقلابية لاستعادة مواقع خسروها في مديرية صرواح.

وأضافت المصادر أنّ قوات الشرعية تخوض معارك عنيفة لاستكمال السيطرة على المديرية الواقعة قرب محافظة صنعاء، حيث وصلت قوات الشرعية إلى مسافة كيلو متر واحد من مركز المديرية. كما دمّرت مقاتلات التحالف العربي تعزيزات للانقلابيين كانت في الطريق إلى جبل هيلان بصرواح.

كما استعادت قوات الشرعية السيطرة على موقع قرب معسكر الخنجر في الجوف، وصدت ثلاث هجمات نفذها الانقلابيون بهدف تعويض خسائرهم في الجبهات الأخرى، إذ صدت الهجمات التي استهدفت موقع برقا العضب في مديرية خب الشعف، ومنطقة مزوية وسط مديرية المتون، وموقع السلان في مديرية المصلوب، وأجبرت الانقلابيين على التراجع.

وعادت مقاتلات التحالف لاستهداف مواقع عسكرية في صنعاء، حيث قصفت من جديد قاعدة الديلمي العسكرية بقرب ميناء جوي صنعاء ومنطقة صرف شمال المدينة، وذكرت قوات الشرعية أنّ 14 فرداً من مليشيات الحوثي وقوات صالح الانقلابية لقوا حتفهم في جبهة ميدي.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

المصدر : البيان