منصور بن زايد يزور محطة غليلة لتحلية المياه في رأس الخيمة
منصور بن زايد يزور محطة غليلة لتحلية المياه في رأس الخيمة

تفقد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أمس، محطة غليلة لتحلية المياه بالتناضح العكسي في رأس الخيمة، والتي شيدت وفق أعلى المواصفات العالمية في قطاع تحلية المياه.

واستهل سموه جولته التفقدية داخل المحطة بالاطلاع على أحدث التقنيات التي تم استخدامها، ما أهلها للحصول على جائزة أفضل محطة تحلية بالتناضح العكسي لعام 2016، والتعرف على مركز المعالجة الأولية لمياه البحر ونظام تصفية المياه من الشوائب ومن ثم مركز التحلية.

كما اطلع سموه على التقنيات المستخدمة في الأغشية ومضخات الضغط العالي ونظام محولات الضغط، والتي ساهمت بشكل رئيس في تخفيض استهلاك الطاقة الكهربائية المستخدمة لتحلية المياه.

واطلع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على وحدات المعالجة الكيميائية ومختبرات جودة المياه المنتجة ومطابقتها لمعايير منظمة الصحة العالمية قبل توزيعها.

واستمع سموه في ختام الجولة إلى الخطط المستقبلية للهيئة في مواجهة الطلب المتزايد على خدمات الكهرباء والماء ومشاريع الشراكة مع القطاع الخاص، ورافق سموه خلال الجولة محمد صالح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء وعدد من المسؤولين.

ويشار إلى أن محطة غليلة لتحلية المياه بالتناضح العكسي تعتبر إحدى محطات الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، وافتتحت عام 2015 بتكلفة 310 ملايين درهم وبطاقة إنتاجية 15 مليون جالون يومياً.

المصدر : البيان