عمار النعيمي يطلع على مشاريع البنية التحتية في عجمان
عمار النعيمي يطلع على مشاريع البنية التحتية في عجمان

اطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي على أهم مشاريع البنية التحتية التطويرية الحالية والمستقبلية لإمارة عجمان، والتي تستهدف تعزيز التنمية وتدعم الاستعداد للمستقبل في إطار النهضة الشاملة التي تشهدها الإمارة لتكون مدينة عصرية حديثة تتمتع بمميزات عالمية من حيث النهوض بالقطاعات الخدمية كافة من طرق حديثة ومدن عصرية ومناطق سياحية وغيرها.

جاء ذلك خلال لقاء سموه أمس بديوان الحاكم وفداً من دائرة البلدية والتخطيط ضم الدكتور المهندس محمد بن عمير المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية والمهندس خليفة الفلاسي مدير إدارة المباني والمهندس عبدالله المرزوقي مدير إدارة الطرق والبنية التحتية والمهندس على الشحي مدير إدارة التخطيط والمساحة وعددا من المسؤولين.

خطط

وأشاد سموه بالخطط التطويرية لمشاريع البنية التحتية الحالية والمستقبلية التي تنفذها دائرة البلدية والتخطيط، والتي تمتد حتى عام 2030 وبما يبذله القائمون على تلك المشاريع وعلى رأسهم الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة والمديرون والمهندسون والعاملون فيها من جهود مقدرة وبعد نظر مما يؤكد حرص الدائرة على التعاون والتنسيق الدائم في خططها الاستراتيجية لتتواكب وتتوافق مع الخطط الاستراتيجية للحكومة الاتحادية ورؤية عجمان 2021.

تطوير

واستمع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي خلال اللقاء من الدكتور بن عمير والمهندسين إلى شرح واف حول أهم ما تضمنته خطة التطوير والمشاريع المزمع تنفيذها حاليا ومستقبلا من قبل قطاع تطوير البنية التحتية إضافة إلى المحاور الرئيسية لخطة التطوير والتي تتضمن مشاريع إدارة التخطيط والمساحة ومشاريع إدارة الطرق ومشاريع إدارة المباني ومشاريع إدارة نظم البيانات المكانية «GIS» والتحول الإلكتروني .

مبادرة

واطلع سموه من الوفد على مشاريع إدارة التخطيط والمساحة ومنها مبادرة العلم الأزرق والمسح البحري والذي يساهم بسلامة الملاحة وتخطيط فصل حركة المرور ودراسات طرق الملاحة الجديدة وإدارة المناطق الساحلية .

كما اطلع سموه على مشروع المخطط الحضري الشامل لمدينتي مصفوت والمنامة والمخطط الشامل للطرق والنقل 2030 والخطط التشغيلية الثلاثية والذي يستهدف تشجيع الشواطئ لتتماشي مع المعايير الأوروبية لجودة مياه البحر.

المصدر : البيان