إحباط تهريب قلادات ذهبية وعملات فضية في مطار برج العرب الدولي
إحباط تهريب قلادات ذهبية وعملات فضية في مطار برج العرب الدولي

تمكن رجال الجمارك بمطار برج العرب الدولي، برئاسة محمود فرغلي، مدير عام جمارك الموانئ الجوية، من إحباط محاولة تهريب عدد من القلادات الذهبية والعملات الفضية التذكارية بالمخالفة للقانون رقم 68 لسنة 1976 بشأن الرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة وتعديلاته ولائحته التنفيذية وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته، وبغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية.

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب المقبلين على رحلة خطوط طيران "فلاى دبى" المقبلة من دبى اشتبه كلا من ماهر عبد الغني، رئيس الوردية، ومصطفى حسين، مأمور، في الراكب المصـري "ا. ر. ع" لقلقه الشديد وارتباكه، وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة فادي سليمان ومحمد رجب تلاحظ وجود أجسام معتمة ومتماثلة.

وبالعرض على محمد عبد الآخر، مدير الجمرك، أقر تشكيل لجنة لتفتيشه من ريهام سليمان ومحمد غباشى وخالد عبد العزيز ورفيدة بيومي، مأموري الجمرك، تحت إشراف ماهر عبد الغنى، وأحمد البنا، رؤساء الوردية، وسارى عبد الحليم رئيس قسم الأمن الجمركي، ومجدي عباس، رئيس قسم مكافحة التهريب.

وأسفر التفتيش عن وجود 80 قلادة زنة 50 جرامًا من معدن أبيض اللون يشتبه أن يكون الذهب الأبيض و3 قلادات من معدن أبيض اللون يشتبه أن يكون معدن الذهب الأبيض زنه 30 جرامًا، و22 عملة معدنية تذكارية زنة كل منها 40 جرامًا يشتبه أن تكون من فضة زنة 40 جرامًا مخبأة بعلب البسكويت وداخل الجوارب وبين طيات ملابسة.

وبلغت قيمة المضبوطات مليوني و135 ألف و600 جنيه.

وقرر عبدالناصر عزيز الدين، رئيس الإدارة المركزية لجمارك الموانئ الجوية، تحرير محضر ضبط جمركي للراكب برقم 41 لسنة 2018 وحجز المضبوطات وإخطار الأستاذ العدوي مصطفى، رئيس المنطقة الجمركية والشمالية والغربية والجهات المختصة.

 

المصدر : الوطن