700 جنيه غرامة على ذبح الأضاحي بالشوارع والأماكن العامة بالمنوفية
700 جنيه غرامة على ذبح الأضاحي بالشوارع والأماكن العامة بالمنوفية

أصدر الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية، اليوم، توجيه عام استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك لكل من رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومديري مديريات التموين والطب البيطري والكهرباء وشركة المياه، لاتخاذ الإجراءات الصارمة كافة وتطبيق قانون البيئة في حالة ذبح الأضحية بالشوارع والأماكن العامة، وتحصيل مبلغ 700 جنيه للمخالفين في هذا الشأن.

كما وجه "مختار" بتشكيل لجان بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء تختص بجمع جلود الأضاحي وعمل مزاد علني وبيعها على أن يجري إيداع هذه المبالغ بحساب صندوق الخدمة بالوحدة المحلية للمركز أو المدينة أو الحي الواقع في دائرته المخالفة.

وشدد السكرتير العام بالمتابعة والمرور على أسواق اللحوم ومنافذ بيعها ومحلات الجزارة حفاظاً على استقرار الأسعار ومنع حدوث أي زيادات أو تلاعب فيها وحماية المواطنين من السلع مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات والمنشآت الصحية وتوافر الخدمات الطبية وأطقم التمريض والأطباء والإسعاف ومديري الإدارات الصحية كافة، لمواجهة أي حالات طوارئ ولضمان تقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

كما وجه السكرتير العامتكثيف التواجد الأمني في الشوارع الرئيسية والأسواق وتوافر فرق الدفاع المدني والإطفاء على مدار 24 ساعة، مع تطبيق القانون بحزم لردع المخالفين بالتعدي بالبناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وتنفيذ الإزالة في المهد خلال أيام العيد.

كما كلفت الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالمرور على القطاعات كافة للتأكد من تقديم الخدمة للمواطن خلال إجازة العيد، مع تشكيل غرفة عمليات على مدار 24 ساعة لتلقي البلاغات والشكاوى والسرعة في حلها فور التبليغ بها.

المصدر : الوطن