محمد المسعود يطالب الحكومة بوضع استراتيجية لمواجهة حرائق الصيف
محمد المسعود يطالب الحكومة بوضع استراتيجية لمواجهة حرائق الصيف

قال النائب محمد المسعود، إن اندلاع الحرائق في المجمعات والمصالح الحكومية وأماكن التجمعات الكثيفة، أمر متوقع في ظل ارتفاع درجات الحرارة واستخدام الأجهزة الكهربائية والتكيفيات ذات الأحمال العالية بشكل مستمر.

وأضاف في بيان له، أنه على مدار يومين فقط من البداية الحقيقية لفصل الصيف اندلعت مجموعة من الحرائق الضخمة في عدد من المواقع بمحافظتي القاهرة والجيزة وبعض المحافظات الأخرى، كان من أبرزها حريق نقابة التجاريين وسوق الموسكي ومخازن ومحلات وبضائع باعة جائلين.

وأشار إلى أن تكرار حوادث الحريق خلال الأيام القليلة الماضية، تطرح تساؤلات كثيرة منها أسباب حدوث هذا العدد من الحرائق، ومدى استعداد الحكومة لذلك، وكيفية التعامل مع مثل هذه الأزمات، لافتاً إلى أن استمرار تلك الأزمات يمثل زعزعة للأمن والاستقرار، بما يستوجب الكشف عن الفاعل الحقيقي لكل تلك الحوادث في أسرع وقت، وأن تكشف الحكومة الحالية عن خططها لمواجهة استمرار تلك الحرائق.

وتابع البيان: "على الحكومة الإعلان عن إستراتيجية التعامل مع الحرائق وخطة إنقاذ المنشات العامة، وحملات إعلانية لمخاطبة المواطنين بشأن كيفية التصرف فى حالة حدوث حرائق ومع من يتم التواصل وكيف يتم الإبلاغ".

المصدر : الوطن