نواب عن معصوم مرزوق: يريد الخراب لمصر ومحاكمته واجب وطني
نواب عن معصوم مرزوق: يريد الخراب لمصر ومحاكمته واجب وطني

أبدى أعضاء بمجلس النواب، غضبهم، بسبب دعوة عضو حزب التيار الشعبى، معصوم مرزوق، بشأن تعطيل العمل بالدستور، وإجراء مجلس رئاسي، واصفين إياه بـ"المشبوهة".

وكيل "دفاع النواب": دعوته "مشبوهة"

وقال النائب يحي كدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، لـ"عرب برس"، إن هذا الشخص لا يعبر إلا عن نفسه، مؤكدًا أنه كاره للدولة ومؤسساتها المستقرة، خاصة وأن سلطات الدولة تعمل بكامل صلاحياتها، و حقوق الإنسان محفوظة، ومحاربة الإرهاب على أشدها لاجتثاث جذوره، فضلاً عن المحاولات التى تقوم بها مصر لتجاوز الظروف الاقتصادية الصعبة التى كانت متراكمة من سنوات سابقة.

وأضاف "كدواني"، إنه لايجرؤ لأحد أن يقوم بـ"تشويه" الوضع الحالى، أو ينكر أن الدولة المصرية استعادت صلاحياتها وسلطاتها، والشعب المصـري بكل فئاته يقف صفا واحدا خلف قيادته، متابعاً: هذه الدعوات المشبوهة، تقف خلفها قوى كارهة تسعى لتنفيذ أجندتها الأجنبية لإحداث الفرقة فى مصر.

وأكد "كدواني"، أن هذه الدعوة الخبيثة تمثل جريمة، وعلى هذا الشخص أن يتحمل التبعات القانونية التى ستترتب على دعوته التى تضر بالأمن القومى.

وكيل "حقوق الإنسان": يكتب ماتمليه عليه قطر وتركيا

وقال النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، لـ"عرب برس"، إن هذا الشخص يريد انتهاك الدستور والقانون، و اتجاهاته المعادية لمصر معروفة، وهناك ترابط كامل بينه وبين الإخوان وأيمن نور، وعليه أن يتقى الله فى نفسه،لأن مايثيره من لغط ليس فى مصلحة البلد.

وأكد "الغول"، هذا الشخص، يكتب ما يٌملى عليه من قطر وتركيا وشبكة الإخوان الإرهابية، مضيفاً: مايفعلوه يؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح خاصة فى ملف حقوق الإنسان، حاولوا مع مصر بالإشاعات ولكن كل مايقولونه من لغط لم يؤتى بثماره ولذلك يشتد كرههم ضد الدولة المصرية.

"طرابية": شخص نكرة يكتوى بنار الحسرة

وقالت النائبة أمال طرابية، لـ"عرب برس"، إن هذا الشخص إنسان "سفيه" بكل ماتحمله الكلمة من معانى، وغير مسموح له أو لغيره أن يتحدث عن مصر أو رئيسها، أو يقترب من الدستور المصـري الذى وضعه أساتذة قانون أجلاء، مضيفة: هذه دعوات تخريبية تستوجب المحاكمة لأنه يضر بالأمن القومى لمصر، عايز يدمر الدولة، هو حزين ويكتوى بنار الحسرة على وضع مصر فى عهد الرئيس السيسى وزيادة المخزون الاستراتيجى.

وتابعت: احتياطنا النقدي كان صفر، الآن تجاوز الـ60 مليار، هذا الشخص حزين من الطفرة الاقتصادية وتجاوز السنوات الصعبة.

 

المصدر : الوطن