حفيد مانديلا: يجب إفادة المجتمعات الريفية من برامج التنمية الزراعية
حفيد مانديلا: يجب إفادة المجتمعات الريفية من برامج التنمية الزراعية

قال مانديلا مانديلا، حفيد زعيم جنوب إفريقيا الراحل، نيسلون مانديلا، إنه يجب الإعلان عن كيفية استفادة المجتمعات الإفريقية من برامج التنمية الزراعية، التى تطلق لتحسين أوضاع الأراضي الزراعية، وزيادة إنتاجية المحاصيل.

جاء ذلك، خلال اجتماع لجنة الزراعة والموارد الطبيعية والأمن الغذائي في البرلمان الإفريقي، التي عقدت بمقر مجلس النواب، اليوم، بحضور النائبان ماجد أبو الخير وكيل لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، ومي محمود أمين سر اللجنة، والتى تشغل منصب نائب رئيس لجنة الزراعة والبيئة والموارد المائية بالبرلمان الإفريقي.

وأكد حفيد مانديلا، أن كثير من الدول يلجأ مواطنوها إلى الحضر، وبالتالى يجب تطوير التنمية الزراعية في الريف، وتطوير برامج الزراعة بها، ليستفيد منها الجميع وخاصة المرأة الريفية القاطنة في منطقة نائية في السنغال على سبيل المثال، مشيرا إلى أن جنوب إفريقيا بها برامج طموحة للتطوير الزراعي.

وقال مانديلا، إنه يجب محاسبة المقصرين، إذا لم تحقق برامج التنمية الإنجازات المرجوة منها، ولم يقم أي مسؤول بدوره لرفع نسبة الإنجاز الحقيقي في وقت قصير، لا سيما وأنها لم تتعد نسبة 2%.

كان الوفد الإفريقي، حضر إلى مصر، الثلاثاء الماضي، بناء على دعوة وجهها الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لنظيره بالبرلمان الإفريقى روجيه إنكودو.

المصدر : الوطن