بالصور| شاهد عيان يروي لـ"عرب برس" تفاصيل محاولة تفجير كنيسة العذراء
بالصور| شاهد عيان يروي لـ"عرب برس" تفاصيل محاولة تفجير كنيسة العذراء

روى جرجس عبدالسيد، عامل وشاهد عيان تواجد بمحيط الهجوم الإرهابي؛ الذي أحبطته قوات الأمن على بعد 200 متر من كنيسة العذراء بمسطرد في محافظة القليوبية اليوم السبت؛ بحكم عمله بإحدى الشركات في محيط موقع الحادث، تفاصيل الواقعة.

وكشف "عبدالسيد"، والذي يعمل مقاول سيارات بإحدى الشركات في مسطرد، لـ"عرب برس"، إنه كان يؤدي عمله عندما رأى شخص يرتدي جاكيت فسفوري، ويغطي رأسه بخوذة خاصة بالعمال، يخرج من الشارع، الذي يعتبر مجمع لشركات البترول في منطقة مسطرد، ما لا يدع مجالًا للشك في مظهره من المارة في موقع الحادث أو المتواجدين في محيطه، حسب حديثه.

وتابع "عبدالسيد"، "الانتحاري منفذ الهجوم الإرهابي بدأ يسير على الكوبري الأرضي الخاص بعمال هذه الشركات والمؤدي لطريق مسطرد القديم، والذي يتواجد فيه كنيسة العذراء، التي يعتقد أنه كان يتجه لتفجيرها".

وأشار "عبدالسيد"، إلى أن الانتحاري لم يكمل مشواره نحو الطريق القديم المتواجد فيه الكنيسة، حيث رآه فجأة يتعرض للانفجار قبل الوصول لنهاية الكبري، وبعدها بدقائق وصلت قوات الأمن، وفرضت كردون أمني حول موقع الحادث.

وأسفر الهجوم الإرهابي، الذي أحبطته أجهزة الأمن بالقليوبية، في محاولة لتفجير كنيسة العذراء فى منطقة مسطرد، عن مقتل شخص، مع عدم وجود إصابات، بحسب تصريحات دكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة. 

المصدر : الوطن