ضبط رئيس كنترول بالمنصورة صادر حكم ضده بالسجن 10 سنوات
ضبط رئيس كنترول بالمنصورة صادر حكم ضده بالسجن 10 سنوات

تمكنت مباحث قسم ثان المنصورة بمحافظة الدقهلية، أمس، من إلقاء القبض على رئيس كنترول سابق الصادر ضده حكم بالسحن 10 سنوات من محكمة جنايات المنصورة، بعد توجيه اتهامات له بتزوير أوراق امتحانات طالب بالصف الأول الإعدادي في العام الدراسي 2015/2016

وأكد عبده السيد عمران، محامي الطالب المجني عليه، أنه فور صدور قرار من المستشار أيمن عبد الهادي، المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية، تمكن قوة  تنفيذ الأحكام من ضبط "مصطفي. ا. ع"، 50 سنة، معلم بالمجال الصناعي بمدرسة المنصورة الإعدادية بنين ورئيس كنترول المدرسة للعام الدراسي 2015/2016 والصادر ضده حكم بالسجن 10 سنوات.

وقال مصدر أمني إن المتهم جرى القبض عليه ووضعه في حجز قسم شرطة ثان المنصورة، لإجراء إعادة محاكمته بعد صدور حكم ضده بالسجن 10 سنوات غيابيًا.

وكان المستشار محمد عبد العظيم، المحامي العام لنيابة الأموال العامة أحال المتهم في شهر أبريل 2018 المتهم لمحكمة الجنايات، وجاء بأمر الإحالة، بأنه بصفته موظف عمومي ومن الأمناء علي العهد اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة من آخر في اختلاس أوراق أميرية هي أوراق إجابات المواد الخاصة بامتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول "الميدتيرم" والخاصة بالطالب "مصطفى. أ. م"، بالصف الأول الإعدادي في ذلك الوقت، والتي وجدت في حيازته بسبب وظيفته وصفته، وبأنه قام باختلاس تلك الأوراق واستبدلها بأوراق أخري مزورة بدلا من الصحيحة فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة، وقد ارتبطت تلك الجريمة بجريمة تزوير في محررات واستعمالها ارتباطا لا يقبل التجزئة، كما أنه اشترك مع آخر مجهول في ارتكاب تزوير محررات رسمية هي أوراق إجابات الطالب، عن طريق الاصطناع ويجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة بأن اتفق معه على تزويرها وساعده على ذلك بأن أمده بالبيانات اللازمة لتحريرها فأثبت إجابات مغايرة ونتائج مغايرة بكشوف توزيع الدرجات، وذلك بناء على الاتفاق والمساعدة.

 

 

المصدر : الوطن