10 آلاف جنيه جائزة سنوية لتحفيز فتيات شمال سيناء على استكمال التعليم
10 آلاف جنيه جائزة سنوية لتحفيز فتيات شمال سيناء على استكمال التعليم

أعلنت الدكتور أمل نصرالله، أحد الفتيات من قرى الشيخ زويد عن جائزة سنوية قدرها 10 ألاف جنيه مصـري، لاكثر الفتيات تميزاً بقرى الشيخ زويد ورفح. 

وقالت "نصرالله" إن الجائزة تمنح للمتفوقات علمياً وثقافياً من فتيات الشيخ زويد ورفح بعد نتيجة الثانوية العامة بداية من عام 2017 حتى 2018 لتشجيع الفتيات القاطنات بتلك المدن والقرى على استكمال مسيرة التعليم الجامعي والاسهام في تقدم ورقي تلك المناطق.

وأضافت أن الجائزة المالية تهدف أيضا لتشجيع وتوعية أولياء أمور الفتيات على ضرورة استكمال بناتهن دراستهن الجامعية وتكريم المتفوقات ليكونوا مثالا يحتذى به.

وأشارت إلى أن شروط اللحصول على الجائزة أن تكون المرشحة من سكان مراكز وقرى الشيخ زويد ورفح او نزحت إلى أماكن أخرى داخل شمال سيناء ولكنها حصلت على شهادة الثانوية العامة من المدارس التابعة للشيخ زويد ورفح للعام 2018 وتقدم أوراق تفيد ذلك وتكون حصلت على الشهادة الابتدائية والإعدادية و الثانوية من المدارس التابعة للشيخ زويد ورفح وألا يقل مجموعها في شهادة الثانوية العامة بقسميها (الأدبي والعلمي) عن 80 % مشيرة إلى أن المجموع ليس هو الفيصل أو المعيار الأساسي للحصول على الجائزة، فهو فقط حد أدنى للتقديم.

ويتم ملئ استمارة الترشح للجائزة إقرار موقع عليه من ولى أمر الفتاة يقر فيه بأنه سيلتزم بتمكين إبنته من استكمال تعليمها الجامعي وسيتم فحص استمارات الترشح من قبل لجنة مكونة من مجموعة من القائمين على التعليم والخدمة المجتمعية بسيناء، وعمل تصفية حتى تصل المتسابقات إلى 13 متسابقة وسوف يتم إعلان إسم الفائزات بالجائزة الماليو في حفل تكريمي يضم خبراء التعليم والإعلام والمجتمع المدني بشمال سيناء واستلام الجائزة بعد حصول الطالبة على بطاقة الترشيح للدارسة في أحد الجامعات المصرية.

المصدر : الوطن