إليك هذه الطرق لتنظيف منزلك في غضون دقائق
إليك هذه الطرق لتنظيف منزلك في غضون دقائق

يمكن أن تستمر الأعمال المنزلية طوال اليوم، تنظفين شيئًا ما وتلاحظين فجأة التراب في مكان آخر، ولمنع تضييع قدر أكبر من الطاقة يمكنك استخدام هذه النصائح لإنقاذ أعصابك ووقتك وفي نفس الوقت جعل منزلك نظيفًا.

بالطبع لا تحبين وجود الغبار في الهواء وكذلك لا نحب تضييع عطلات نهاية الأسبوع، وهنا بعض الحيل حول كيفية تنظيف منزلك في بضع دقائق فقط:
1- يتعامل الزيت بشكل رائع مع الدهون:
قد يبدو هذا غريبا ولكن الزيوت النباتية تجعلك تتخلصين من الدهون العنيدة بطريقة سهلة حقا، فقط ضعي بضع قطرات الزيت على منشفة ورقية وامسحي الفرن أو الأسطح المتسخة بالدهون وسوف يصبح نظيفا بسرعة جدا.

2- لمعي كل شئ لجعل الأسطح تلمع:   
لجعل جميع الأسطح المطلية بالكروم تلمع امسحيها بمنشفة تحتوي على بضع قطرات من زيت الأطفال.

3- تنظيف المكواة:   
يمكن أن يساعدك الملح في هذا الموقف، ضعي بعض الملح على منشفة ورقية واسمحي للمكواة بأن تسخن ومرريها على الملح، هذه الطريقة ستدع كل الأوساخ تختفي من المكواة.

4- استخدمي مقشة حتى لا تضطري إلى الانحناء:  
بهذه الطريقة يمكنك تنظيف حوض الاستحمام، استخدمي مقشة بدلًا من الفرشاة العادية، ضعي بعض مواد التنظيف على السطح وانتظري بضع دقائق، هذه الطريقة مفيدة للأشخاص المسنين الذين لا يستطيعون العمل في وضع منحنٍ.

5- منتجات تنظيف التواليت:
لتوفير بعض الوقت قومي بوضع منظف التواليت على السطح قبل تنظيفه واستخدمي فرشاة المرحاض لإزالة جميع الأوساخ بعد أن تركت وقتًا للمنظف بالقيام بعمله.

6- أضيفي بعض مطهر القماش:  
قبل مسح الأرضية أضيفي بعض منظفات القماش إلى الماء حتى تبقى الأرضية نظيفة لفترة أطول من الوقت.

المصدر : الجمال