التعليم تعلن براءة «طالبة صفر الثانوية» من الغش
التعليم تعلن براءة «طالبة صفر الثانوية» من الغش

رانيا الديداموني
أعلنت وزارة التربية والتعليم، براءة الطالبة اسراء رضا أبو العنين، من قرية الدنابيق مركز المنصورة، من تهمة الغش والتأكد من تزوير محضر غش لها، بعد السماع لأقوال الشهود.

وأكد اسلام أبو العينين، شقيق الطالبة، لـ"التحرير"، أن حظر النتيجة رفع عن شقيقته، وحصلت على مجموع بنسبة 96.3%، إلا أن الأسرة مستمرة في إجراءات التحقيق لكشف المتورط في تزوير النتيجة وتلفيق تهمة الغش.

وأوضح إسلام، أن مسئول من الوزارة أبلغهم بالنتيجة وبالقرار، وغدا ستظهر كاملة ويتسلم بيان الدرجات، معربا عن عدم اكتمال فرحته قبل رؤية الشهادة الرسمية النهائية، بعد إظهار براءة شقيقته ورفع الظلم عنها بعد خوفها من تهديد مستقبلها.

وأوضح أن شهادة مراقب الدور تُثبت صحة ادعاء شقيقته، حيث شهد بتحرير محضر لزميلتها وأنها مجرد شاهدة، وأكد أن التوقيع على المحضر المحرر ضد شقيقته ليس بتوقيعه.

وأشار أحمد العساس، محامي الطالبة، أنها ستلحق بالمرحلة الأولى في التنسيق، بعد الحصول على بيان الدرجات، مضيفا: "مستمرون في القضية لكشف الموظف الفاسد الذي حاول العبث بمستقبلها".

وفوجئت "إسراء"، بحجب نتيجتها وتحرير محضر غش ضدها مرفق به "برشام للغش" وتوقيع العقوبة عليها، بعد شهادتها على محضر غش ضد زميلة لها في مادة اللغة الفرنسية بذات اللجنة وتحمل نفس الاسم يوم الخميس 7يونيو، حسب تعبيرها.

 

المصدر : الموجز