مليونا جنيه خسائر حريق «ريفولى» وانتداب الأدلة الجنائية لتحديد الأسباب
مليونا جنيه خسائر حريق «ريفولى» وانتداب الأدلة الجنائية لتحديد الأسباب

قررت نيابة الأزبكية، برئاسة المستشار محمد عادل جمعة، انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق سينما ريفولى بوسط القاهرة، لبيان أسبابه، وموافاتها بنتائج التقرير فور صدوره، كما قررت انتداب لجنة فنية من المحافظة لتحديد التلفيات، وكلفت المباحث بإعداد تحرياتها، للتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه، وقدرت الخسائر بمليونى جنيه. وأفادت المعاينة المبدئية بأن النيران أتت على صالة العرض بالكامل، ودمرت الطابق العلوى، وأظهرت أن الحريق نتج عن ماس كهربائى، بدأ من صالة العرض، وامتد للطابق العلوى، وأمرت النيابة باستدعاء العاملين فى السينما لسماع أقوالهم، وتشميع الدار، لحين انتهاء رجال المعمل الجنائى من رفع البصمات والمعاينة.

وقرر المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، تشكيل لجنة هندسية لمعاينة المبنى وتحديد مدى تضرره، مؤكداً أن 10 سيارات إطفاء انتقلت إلى مكان الحادث وأخمدت الحريق دون خسائر بشرية.

وقال سيد فتحى، مدير غرفة صناعة السينما: «إن السينما مغلقة منذ 5 سنوات، وما حدث لها سببه الإهمال، بداية من افتراش الباعة الجائلين لواجهتها، وغلق الشارع المقابل لها بسبب أعمال المترو»، وأضاف لـ«عرب برس»: «السينما ملك أمير سعودى، ومؤجرة لإحدى الشركات، وينتهى عقدها خلال عام».

وقال الفنان أحمد ماهر: «كنا نجهز للافتتاح فى العيد بعروض جديدة للطفل بعد توقفها عدة سنوات».

المصدر : الوطن