النيابة عن محافظ المنوفية السابق: «وزير السحت».. ونفسه ظمآنة للمال الحرام
النيابة عن محافظ المنوفية السابق: «وزير السحت».. ونفسه ظمآنة للمال الحرام

وصف المستشار ضياء عابد، ممثل نيابة أمن الدولة، محافظ المنوفية السابق هشام عبدالباسط، بأنه صاحب نفس ظمآنة إلى المال الحرام، وأن الشيطان يقود خُطاه، مطالباً بتوقيع أقصى عقوبة عليه، خلال مرافعته أمام محكمة جنايات الجيزة أمس فى قضية الرشوة.

وسألت المحكمة فى بداية الجلسة المتهم هشام عبدالباسط بعد تلاوة أمر الإحالة: «يا هشام، لسه مُصر على أقوالك»، فقال «نعم»، ورد المتهمان بأنهما مصران أيضاً على اعترافهما بتقديم الرشوة للمتهم، فيما بدأ ممثل النيابة العامة مرافعته، قائلاً: «المتهم الأول هشام، صاحب اليد السفلى والنفس الظمآنة إلى المال الحرام يقود خُطاه الشيطان، والمتهم لم يعبأ بعظم الأمانة، الحامل لسلطة الوزراء فى محافظته لتحسين خدماتها، ولم يستوقفه الواقفون أمام بابه للحصول على حقوقهم، وضاعت فى ذمته الأمانات، وانتهكت الحريات وتآمر على الأنفس والأموال وعلى حياة البلاد والعباد».

ووصف ممثل النيابة، محافظ المنوفية بـ«وزير السحت»، موضحاً «بدأ يحكى مسيرته عبر الشاشات، وهو بالكاد أنهى دراسته بكلية الآداب، وكانت مسيرته فى حقيقتها وضيعة»، وأكمل قائلاً: «المتهم هشام عبدالباسط مضى كالذئب يبحث عن فريسته، ملأ نفسه الطامعة ليبغى على موظفى المحافظة، كما بغى قارون على قوم موسى». وفى نهاية مرافعته، طالب ممثل النيابة بتوقيع أقصى العقوبة على المتهم هشام عبدالباسط قائلاً: أذيقوه لعنة المال الحرام، لا تأخذكم به رحمة أو شفقة، أنه ياكل المال الحرام، وخزينة محافظة المنوفية قد نفدت بسبب ما أخذه هذا المتهم من رشوة، ونحن نضع مستقبل وطننا بين ايديكم أصدروا حكم المؤبد عليه ومصادرة أمواله، ولو كان الأمر بأيدينا لطالبنا بإعدامه.

وفى سياق متصل، طالب ممثل النيابة العامة، محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة عابدين، بتوقيع أقصى عقوبة على معاون مباحث المقطم وأمين شرطة بالقسم، المتهمَين بقتل «عفروتو».

تجديد حبس رئيس حى الهرم ورئيس شركة المياه بمحافظـة الجيـزة فى قضيتى «تلقى رشوة واستغلال النفوذ».. وممثل النيابة فى قضية مقتل «عفروتو» يطالب بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين

وطالب ممثل النيابة فى مرافعته، بالقصاص من رجال الشرطة الذين ثبتت إدانتهم حتى يفرق الشعب بين من يضحى ويبذل كل غال ونفيس من أجل عرب برس ومن يقتل المواطنين، ووجه حديثه للمتهمين: «أين أنتم من شهداء الواجب المقدم أحمد فايز وأحمد جاد واللواء عبدالمقصود؟ أين أنتم من لوحات الشرف؟ لن تضيعوا أبداً حقوق الشهداء وسنقف لكم بالمرصاد».

وجدد أمس قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، حبس اللواء إبراهيم عبدالعاطى، رئيس حى الهرم و3 مسئولين بشركات مقاولات فى قضية الرشوة، لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات التى تجرى فى القضية، كما جدّد قاضى معارضات محكمة 6 أكتوبر حبس رئيس شركة المياه بمحافظـة الجيـزة على ذمة تقاضيه رشوة لمدة 15 يوماً.

وأنكر رئيس حى الهرم، أمام قاضى المعارضات اتهامات الرشوة واستغلال النفوذ، فيما واجهته النيابة العامة بتسجيلات صوتية له أثناء طلب الرشوة والاتفاق عليها، وقال أثناء جلسة تجديد حبسه، «محصلش»

كما جددت أمس غرفة المشورة بمحكمة 6 أكتوبر، حبس رئيس شركة مياه الشرب بمحافظـة الجيـزة، والمتهم بتقاضى رشوة مالية ومقاول لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

وكشفت التحقيقات أن المتهم الأول فى الواقعة «ح. م» تربح من منصبه عن طريق إسناده عمليات إلى شركات بالأمر المباشر بمبلغ مالى وهدايا؛ دون إجراء مناقصات على تلك الأعمال، وفقاً للإجراءات المتبعة فى مثل تلك الحالات، وأنه تم تسجيل عدة مقاطع صوتية له تثبت تورطه فى واقعة الرشوة.

المصدر : الوطن