خبير أردني لـ"عرب برس": الأمن مستمر في مداهمة أوكار الإرهابيين في السلط
خبير أردني لـ"عرب برس": الأمن مستمر في مداهمة أوكار الإرهابيين في السلط

قال زكي وشاح، الإعلامي والمحلل السياسي الأردني، إن حافلة الدرك المسهتدفة، كانت مسؤولة عن تأمين فعالية في الفحيص والعبوة الناسفة زرعها الإرهابيون في طريق مرورها. 

وأضاف وشاح، لـ"عرب برس": "قوات الأمن داهمت خلايا إرهابية في منطقة السلط ومنطقة نقب الدبور، لضبط المتورطين بتفجير الفحيص، الذين فجروا مبنى كان به 21 مدنيا، والآن لا تزال الأمور غير واضحة ويوجد تكتيم إعلامي، لكن متحدث الحكومة يخرج بتوضيحات حرصا على سرية عمل الأمن، وبالفعل اعتقل 3 إرهابيين في السلط".

وأوضح وشاح أن مستشفى السلط به الكثير من الإصابات، وهو مستشفى حكومي، متوقعا أن تكون الجهة المتورطة في التفجير تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأعلنت وزارة الداخلية الأردنية، اليوم السبت، أن عبوة ناسفة بدائية الصنع كانت وراء انفجار حافلة الدرك في الفحيص، الذي أدى إلى مقتل رقيب وإصابة 6 من أفراد الدورية، في حادث وصفه رئيس الوزراء عمر الرزاز بالعمل الإرهابي.

وأكد بيان للداخلية الأردنية أن "هذا العمل الجبان لن يزيد الأجهزة الأمنية إلا عزما وإصرارا على أداء واجبها المقدس في الحفاظ على أعراض وأموال وأرواح المواطنين"، متوعدا بـ"ملاحقة الزمرة الجبانة الفاعلة والاقتصاص منها بشدة، شأنها شأن كل من حاول أو يحاول العبث بأمن عرب برس".

المصدر : الوطن